وزير المال بدر الدين محمود

وقعت وزارة المال السودانية، اتفاقية لتمويل مشروع البطانة للتنمية الريفية المتكاملة المُنفذ من قبل الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" في العاصمة الإيطالية روما الثلاثاء الماضي.

 وأوضح الناطق الرسمي باسم الخارجية السودانية السفير قريب الله الخضر، في تصريحات صحافية  "الخميس"، أنّ الجانب السوداني وقّع عنه وزير المال بدر الدين محمود، والإيطالي رئيس "إيفاد" كانايو نوانزي، وأكد وزير المال بدر الدين محمود على الشراكة القائمة بين حكومة السودان وصندوق الإيفاد ووصف المشاريع التي يقوم بها الصندوق بالمهمة والحيوية لتنمية القطاع الزراعي.

وذكر رئيس الصندوق الإيطالي أن المشروع حقق نجاحات عديدة وكشف أن عدد المُستفيدين من مشاريعه بلغ "87" ألف شخص هذا بالإضافة إلى دوره في تخفيف حدة الصراع على الموارد في منطقة البطانة.

وأفادت السفارة السودانية في "روما"، أنّ محافظ البنك المركزي حازم عبد القادر التقى خلال زيارته إلى العاصمة الإيطالية، محافظ البنك المركزي الإيطالي بالإنابة فانيريا سانيوتشي، وناقش اللقاء تطوير وتنمية العلاقات بين المؤسستين، وتطرق إلى تطورات الأوضاع  في السودان عقب رفع العقوبات الأميركية..موضحًا أنها ستسهم في تنشيط الحركة التجارية، وطلب وزير المال أن يقوم البنك المركزي الإيطالي بتشجيع المصارف التجارية لتنشيط علاقاتهم المصرفية مع نظيراتها السودانية لمصلحة القطاع الخاص في البلدين.