عمال الكهرباء يقطعون الطريق الرئيسيَّة و منعوا الناس من الوصول الى أعمالهم

 بيروت - رياض شومان دعت لجنة المياومين العاملين في مؤسسة كهرباء لبنان اليوم الثلاثاء ، الى ان يكونوا على اهبة الاستعداد في كل المناطق في لبنان وفي كل الدوائر، "لنرى ماذا سيحصل في الاجتماع بين وزير العمل جوزيف جريصاتي وشركة KVA". واكدت  في مؤتمر صحافي اثر اجتماعها مع وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال جريصاتي العمال والمياومين، "ان المعركة طويلة"، ودعت جميع الموظفين الى ان يحضروا الى اماكن عملهم غدا الاربعاء في اوقات الدوام والا يمارسوا أعمالهم في انتظار نتائج الاجتماع، فاذا كانت سلبية ستقفل كل دوائر لبنان ولن تكون اي شركة بمنأى عن التحرك اذا لم يعد المياومون المصروفون الى عملهم".
واعتذرت اللجنة من الناس "الذين تسببنا لهم بمشكلة زحمة السير".
وكان ألوف اللبنانيين المتوجهين الى أعمالهم منذ صباح اليوم الثلاثاء، وقعوا ضحية قطع ألاوتوستراد الساحلي في منطقة الكرنتينا الذي تسبب باختناق مروري وانسداد تمام في حركة السير امتدت حتى حدود جونية شمالا.
وقد لا يكون مبالغة في شيء ان هذا الاعتصام للمياومين حتى لو كان منطلقا من حقوق مشروعة لهم من شانها ان تبرر حقهم الطبيعي في الاعتصام والتظاهر غير انه تحول نقمة عارمة على خطوتهم في قطع الشريان الحيوي الأساسي لحركة المرور والتسبب بتعطيل مصالح الناس وشل حركة المرور في اول ايام العمل من الأسبوع.
ولم تقف نقمة الناس المحتجزين في طوابير السيارات الطويلة على قاطعي الاوتوستراد وحدهم بل استمطرت النقمة أيضاً على الوزيرين المعنيين أيضاً وزير العمل ووزير الداخلية اللذين كان يتوجب عليهما فعلا ان يستجيبا ما طالب به المياومون والحضور شخصيا الى مكان الاعتصام وعدم ترك الامر يتحول مواجهة بينهم وبين قوى الأمن الداخلي مما تسبب بقطع الاوتوستراد.