الرئيس السوداني عمر البشير

افتتح الرئيس السوداني، عمر البشير، الأحد، مصنع "سور" للملابس العسكرية والمدنية الجديد ، ويُعد المصنع نتاج شراكة ثلاثية بين السودان وتركيا وقطر. وقال "البشير" إن القوات المسلحة نجحت في استقطاب الاستثمار بمختلف مجالاته، من خلال بناء شراكات ذكية.

وأضاف "البشير"، خلال حفل الافتتاح، في المنطقة الصناعية في الخرطوم بحري، بحضور وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن محمد بن عوف، ووزير الدولة لشؤون الدفاع في دولة قطر، الدكتور خالد بن محمد العطية، ووزير الدفاع التركي، إن إرادة البذل والعطاء قدمت نموذجًا يحتذى في الإدارة والاستثمارات الناجحة، من خلال بناء شراكات ذكية وتوظيف الموارد البشرية والمادية، وتوجيهها نحو الإنتاج الذي يلبي احتياجات المجتمع.

وهنأ "البشير" شركة "سور" على افتتاح المصنع، وقال إنها تقدم إنجازًا جديدًا، يضاف إلى إنجازاتها المتتابعة التي بشرت بها في العام الماضي، وهي تمضي قدمًا على خطى التطور والتنويع والتجديد. وأضاف أن إدارة الشركة لم تكتف بتهيئة بيئة العمل، وإنما أضافت بعدًا جماليًا للبيئة في المنطقة الصناعية في الخرطوم بحري، ما يقدم مبادرة جديدة لكل المصانع والشركات الموجودة في المنطقة.

وأكمل قائلاً: "هذا العمل الذي شاهدناه اليوم يجعلنا نتطلع إلى أدوار أكبر لهذه الشركة، لتسهم من خلالها في ترقية الذوق العام، عبر خط الإنتاج المخصص للملابس المدنية، بحيث تراعي في تصميمها الضوابط الشرعية والأخلاقية، لتساعد في الحافظ على تقاليد هذا الشعب وموروثاته، خاصة الملابس النسائية التي أصبحت هاجسًا يؤرق مضاجع الآباء والأمهات، ويهدد المجتمع بالانفلات".