غرفة تجارة وصناعة حضرموت

اختتمت فعاليات الملتقى العماني اليمني لتسهيل  الاستثمار في صلالة،  الذي يشارك فيه الوفد اليمني بمشاركة رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت عمر عبدالرحمن باجرش ونائبه فارس خالد بن هلابي إلى جانب أعضاء مجلس الادارة صالح كرامة عمير ومحمد عوض البسيري وعمر عبدالله باعيسي وأبوبكر عبدالله مهدمي وكذلك رئيس غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت والصحراء عارف عوض الزبيدي والعديد من رجال الأعمال والمستثمرين، الثلاثاء.

 جاء ذلك برعاية وزير الدولة ومحافظ ظفار محمد بن سلطان البورسعيدي الموقر، وبمشاركة 60 من تجار ورجال الاعمال الحضارم وبالتنسيق بين غرفة تجارة وصناعة حضرموت وغرفة تجارة وصناعة محافظة  ظفار بالسلطنة العمانية.برعاية كريمة من معالي السيد محمد بن سلطان البورسعيدي الموقر وزير الدولة ومحافظ ظفار وبمشاركة 60 من تجار ورجال الاعمال الحضارم وبالتنسيق بين غرفة تجارة وصناعة حضرموت وغرفة تجارة وصناعة محافظة  ظفار في السلطنة العمانية.

 وناقش في الملتقى العديد من المواضيع المهمة التي تخص الاستثمار وقد تم عرض فرص الاستثمار من قبل الجانب العمان، وأوضح رئيس غرفة عمان في فرعها في ظفار عبدالله بن سالم الرواس أن الملتقى يعد فرصه من الجانبين العماني واليمني لتبادل الأراء وطرح المبادرات والفرص الاستثماريه.
 
وأوضح رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت رئيس الوفد عمر باجرش أن للشراكة أهميه كبيره للجانبين ونحن نتطلع إلى إيجاد شراكة حقيقيه في مختلف المجالات، والملتقى هو عبارة عن امتداد للتواصل والترابط بين البلدين الشقيقين وحضرموت خاصة، وتحدث رجل الأعمال اليمني الحضرمي محسن علي المحضار، موضحا تجربته الاستثمارية بالسلطنة عبر عرض مرئي بذلك .
 
تخلل الملتقى والذي استمر لمدى ثلاثة ايام من 22 إلى 24 و20 أيار/مايو، عدد من الجلسات التي تم مناقشة المعوقات التي يعاني منها رجال الاعمال لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.