مؤسسة التمويل الدولية

قدّمت مؤسسة التمويل الدولية لمصر نحو مليار دولار، منذ عام 2011، مؤكّدة استمرارها بدعم القاهرة ماليًا. وأوضحت الممثل المقيم للمؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن ندى شوشة، الخميس، أنَّ "المؤسسة قدّمت لمصر 303 مليون دولار قروض مشتركة مع جهات استثمارية أخرى"، مبيّنة أنّ "قروض المؤسسة الدولية لمصر تهدف إلى دعم تنمية القطاع الخاص، والنهوض به، وتعزيز التجارة، لاسيما أنَّ برنامج تمويل التجارة العالمية يعمل مع أكثر من 265 بنكًا شريكًا على مستوى العالم".
وأشارت شوشة إلى أنَّ "برنامج تمويل التجارة العالمية، خلال العام المالي 2013، التزم بتخصيص أكثر من مليار دولار، بغية ضمان المعاملات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مضاعفًا بذلك حجم تمويل التجارة في المنطقة، منذ عام 2010".
وكانت مؤسسة التمويل الدولية قد وقّعت اتفاقات لتمويل التجارة مع عدد من بنوك المصرية، كان آخرها بنك "الإسكندرية"، و"إنتيزا سان باولو"، والبنك "الأهلي".
وتعد هذه الاتفاقات جزءًا من برنامج تمويل التجارة العالمية، الممول بقيمة 5 مليارات دولار عبر العالم، بغية تعزيزالتجارة الخارجية، وخلق فرص عمل، وتشجيع التنمية الاقتصادية في مصر.