سوق الكويت للأوراق المالية

ذكر تقريرِ اقتصاديِ متخصص أن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) استقبل الأسبوع الأول من العام 2014 محققا مكاسب لمؤشراته الثلاثة، وتمكن المؤشر السعري من تحقيق مكاسب جيدة نسبياً بدعم من عمليات الشراء الانتقائية التي تركزت على بعض الأسهم الصغيرة والمتوسطة. وأضاف تقرير شركة (بيان) للاستثمار أن كلا من المؤشر الوزني و(كويت 15) تمكن من تحقيق مكاسب بسيطة على الرغم من عمليات جني الأرباح التي طالت عدداً من الأسهم القيادية في أغلب جلسات الأسبوع.
 وأشار التقرير إلى أن هذا الأداء جاء وسط التذبذب الشديد نتيجة استمرار حضور المضاربات السريعة في ظل ارتفاع نشاط التداول بالمقارنة مع الأسابيع الماضية وخاصة القيمة التي سجلت في إحدى جلسات الأسبوع أعلى مستوى لها منذ شهر تقريباً.
  وذكر أن الاتجاه الشرائي ظل مسيطراً على مجريات التداول في السوق خلال أغلب فترات الأسبوع لافتا إلى أن السوق شهد استمرار نشاط عمليات المضاربة في التأثير على حركة التداول.
  وأوضح أن السوق شهد تركيزا بشكل واضح على الأسهم الصغيرة خاصة في قطاعي العقار والخدمات المالية وهو الأمر الذي أدى إلى تذبذب مؤشرات السوق بشكل عام خاصة المؤشر السعري الذي كان الأفضل أداءً خلال الأسبوع.
وأضاف التقرير أن المؤشرين الوزني وكويت 15 تأثرا سلباً خلال معظم الجلسات بعمليات جني الأرباح التي استهدفت بعض الأسهم القيادية خاصة في قطاع البنوك، إلا أن ذلك لم يستطع أن يدفعهما إلى تسجيل خسائر أسبوعية وإن خفف من مكاسبهما بشكل واضح.