كتب تغيّر طريقة تفكير من يقرؤها

ربما نصادف بين الوقت والآخر بعض الكتب التي تترك انطباعاً جيِّداً في نفوسنا بل وتتسبّب ربّما في تغيير الطّريقة التي نفكِّر وننظر من خلالها إلى العالم من حولنا، ونلقي الضوء فيما يلي على خمسة من أفضل الكتب التي من شأنها تغيير طريقة تفكيرنا نحو الأفضل : - كتاب "1984" لمؤلفه جورج أورويل : وهو الكتاب الذي تكهن فيه أورويل بمستقبل استبدادي يهدد العالم، وينتقد الكتاب القومية وأساليب الرقابة والمراقبة، كما دعا أورويل في الكتاب إلى تنظيم اللغة التي يتحدث بها الناس على أمل إصلاح السلوكيات.
- كتاب "Ender's Game" لمؤلفه أورسون سكوت كارد: وهو الكتاب الذي أقام فيه كارد عالماً مبنيًّا على قصص الخيال العلمي العسكرية، حيث يكتشف الناس طريقة يستعدون من خلالها للهجمات المستقبلية، وهي تدريب الأطفال لكي يكونوا جنوداً في سلسلة من الألعاب في أجواء تنعدم فيها الجاذبية الأرضية. وهي الرواية التي تم تحويلها خلال الآونة الأخيرة إلى فيلم من بطولة النجم هاريسون فورد.
- كتاب Flowers for Algernon"" لمؤلفه دانييل كييز : وهو الكتاب الذي يهتم بالمعاقين ذهنيًّا، ويصوّر  الصراع على السعادة وكيف يمكن لماضيك أن يؤثر على مستقبلك.
- كتاب " The Giver" لمؤلفه لويس لوري : وهو الكتاب الذي يركز على فكرة أن الخيارات لا وجود لها في العالم البائس، وفكرة التوازن بين حاجات الفرد وحاجات المجتمع حسب ما ذكرت رائد.
- كتاب " A Brief History of Time" لمؤلفه عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينغ : وهو الكتاب الذي استعان فيه هوكينغ بلغة بسيطة للتحدث عن الفجوات السوداء، المادة المضادة والانفجار الكبير. بالإضافة إلى تفاصيل أخرى متعلقة بنشأة الأرض والإنسان.