التداولات في أسواق الإمارات

حققت قيم التداولات في أسواق الإمارات، قفزة خلال تعاملات العام الحالي، لتصل إلى أكثر من 275 ملياراً و700 مليون درهم، محققة نسبة ارتفاع بلغت 342%، إذ جاوزت قيمة التعاملات خلال العام الحالي.
وكرمت هيئة الأوراق المالية والسلع 107 من الوسطاء والمحللين الماليين الذين نجحوا في اجتياز اختبارات الترخيص المهني للعمل في أسواق الأوراق المالية في الدولة التي تمت بالتعاون مع المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار في المملكة المتحدة "CISI".
ووزع الرئيس التنفيذي للهيئة، عبد الله الطريفي، شهادات اجتياز برنامج التأهيل المهني للوسطاء على منتسبي البرنامج الذين تم تأهيلهم من خلال مركز الهيئة للتدريب، وذلك خلال حفل تكريم أقيم في دبي. شارك في حفل التكريم أعضاء مجلس أمناء مركز هيئة الأوراق المالية والسلع للتدريب، وممثلون عن المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار في المملكة المتحدة، وعدد من مديري الهيئة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة أن إجمال من تم تأهيلهم منذ إطلاق البرنامج التأهيلي للهيئة على مدى الأعوام الثلاثة الماضية، إضافة إلى الدفعة الجديدة اليوم، يبلغ 305 خريجًا، وهو رقم يحمل مغزى مهماً، مع الوضع في الاعتبار أن إجمال عدد العاملين في شركات الوساطة حالياً في الدولة يناهز 360 موظفاً، وهو ما يمثل إسهاماً مهماً في ترسيخ معايير التميز المهني في الأسواق المالية في الدولة.
كما استعرض عبد الله الطريفي أبرز المتغيرات التي طرأت أخيراً على قطاع الوساطة المالية، ومن بينها شروع الهيئة - بالتنسيق مع الأسواق والوسطاء والمهتمين- في تحديث نظام الوسطاء، وإصدار نظام جديد يواكب المستجدات في الأسواق ومتطلبات تطوير مهنة الوساطة، وتعزيز كفاءتها، والارتقاء بصناعة الخدمات المالية عموماً.