افتتاح معرض البناء والديكور في جدَّة

يفتتح أمين محافظة جدة، المهندس هاني أبو راس، نيابة عن وزير الشؤون البلدية، الدكتور منصور عبد العزيز، معرض البناء والديكور 2014، بمشاركة 300 شركة كبرى متخصصة في مجال البناء والتشييد والتصميم الداخلي والبيوت الجاهزة، من البحرين، والصين، ومصر ولبنان، وماليزيا، والمغرب، وتايوان، وتركيا، والإمارات، والمملكة المتحدة، خلال الفترة من 11 إلى 15 آيار/ مايو.
يجمع المعرض في نسختة الثالثة والعشرين، المهنيين والمهندسين المعماريين والمقاولين والمصممين، ومهندسي الديكور، والمسؤولين الحكوميين، حيث يعد محطة مهمة للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات مع المستثمرين وصناع القرار في القطاعين العام والخاص، إلى جانب مناقشة الأعمال الجديدة واستعراض المقترحات والقضايا تواجة سوق البناء والديكور السعودي.
من جانبه، قال نائب رئيس شركة "الحارثي للمعارض"، وليد سعيد إن المعرض يعد
منصة مثالية للتأكيد على مكانة مدينة جدة في قطاع البناء والتصميم الداخلي، إذ يحتل المعرض مكانة كبيرة بين الأحداث والمعارض في منطقة مكة المكرمة.
وأشار في حديثه إلى أن المملكة تخطط لبناء 6.9 مليون وحدة سكنية في حلول عام 2020، بإجمال قيمته 180 مليار دولار أميركي بالإضافة إلى المباني الذكية بقيمة تبلغ 40 مليار دولار أميركي، كما تشمل الخطة بناء 7000 وحدة سكنية إضافية بقيمة 284 مليون دولار أميركي.