العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ونظيره المغربي الملك محمد السادس

أعلن وزير الإعلام الأردني الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، أنَّ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ونظيره المغربي الملك محمد السادس يعتزمان تشكيل مجلس للأعمال يبحث الملفات الاستثمارية الممكن معالجتها في القريب العاجل بين المغرب والأردن.

وأوضح المومني، الخميس، أنَّ زيارة العاهل الأردني للمغرب تعد فرصة مهمة للزعيمين الكبيرين في المنطقة العربية للتشاور وتبادل الرأي حول القضايا المختلفة الاقتصادية والسياسية.

وأكد أنَّ هذه الزيارة تكتسي أهمية كبرى أيضًا انطلاقا من كون المغرب يرأس لجنة القدس المنبثقة عن منظمة المؤتمر الإسلامي والوصاية الهاشمية على الأماكن الإسلامية والمسيحية في القدس، مشيرًا إلى أنَّ الزيارة تشكل فرصة مهمة لتبادل الرأي حول أوضاع الأماكن المقدسة والحفاظ عليها بالنيابة عن الأمة العربية والإسلامية.

وشدَّد المومني على أنَّ العلاقات الأردنية المغربية "قوية وإيجابية من الضرورة بمكان أن ترسخ بشكل أكبر"، مبرزا أهمية اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيس الوزراء الأردني ورئيس الحكومة المغربية التي ستنعقد خلال العام الجاري.

وأعرب، عن ثقته بأنَّه "سيكون هناك الكثير من الملفات الاقتصادية والسياسية التي سيتم التعاون والحديث بشأنها" خلال هدا اللقاء، مشيرًا إلى أنَّ تواجد البلدين على الساحة الدولية ودبلوماسيتهما الفاعلة، إضافة إلى الأشقاء العرب، "أمر في غاية الأهمية"، موضحًا أنَّ "التنسيق والعمل الدؤوب والمكثف أمر يصب في مصلحة البلدين الشقيقين".