وزير الدولة للشؤون المالية عبيد حميد الطاير

جدّدت دولة الإمارات التزامها بتحقيق التنمية المستدامة في العالم، وذلك خلال مشاركتها في اجتماعات قمة مجموعة "77 والصين"، التي اختُتِمَت، الإثنين، في جمهورية بوليفيا، وذلك بناءً على توجيهات وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.
وترأس وفد الإمارات وزير الدولة للشؤون المالية، عبيد حميد الطاير، وضم الوفد عددًا من كبار موظفي وزارتي المال والخارجية.
وجاءت مشاركة الإمارات في الاجتماعات تأكيداً لالتزامها بالعمل جنبًا إلى جنب مع مختلف دول العالم في سبيل تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز النمو الاقتصادي العالمي.
وشَهِدت الاجتماعات تسلم جمهورية بوليفيا رئاسة المجموعة للعام المقبل من جمهورية فيغي، حيث ناقشت القمة عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك للدول الأعضاء في المجموعة، في مقدمتها تعزيز دور هذه الدول في الأجندة العالمية للتنمية لما بعد العام 2015، وتسليط الضوء على حاجات الدول النامية المتعلقة بجوانب التنمية الشاملة والمستدامة كافة.
وأكّد الطاير على التزام دولة الإمارات بمواصلة تقديم كامل الدعم في سبيل إحياء وتعزيز العمل المشترك من أجل التكامل، والتوافق والتعاون بين مختلف دول والعالم، الذي كانت مجموعة "77 والصين" إحدى النتائج المميزة لهذا العمل البنّاء.
وأوضح: "تُعبِّر مشاركة دولة الإمارات في هذه المجموعة عن التزامها الدائم والحقيقي تجاه مساعي الدول النامية الهادفة إلى تحقيق مصالحها، الأمر الذي يظهر جليًا من خلال الدور الذي تلعبه الدولة سواء في تأسيس مجموعات العمل الدولية المختلفة أو المشاركة في عضويتها، فضلاً عن تأكيدها الدائم لضرورة اعتماد أهداف سامية ترمي إلى التزام الدول الأعضاء في تحقيق أسس التنمية اللازمة للعصر الجديد، وفي مقدمتها ضمان الأمن الغذائي والتنمية الزراعية، وتمكين وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في هذا المجال كمنظمة الأغذية والزراعة، وبرنامج الغذاء العالمي، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية".