طائرة تابعة لـ"طيران الإمارات"

تستعد شركة "الإمارات" للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لـ"طيران الإمارات"، لتعزيز دورها في ترويج حركة التجارة بين الدول الاسكندنافية، وبقية محطاتها عبر العالم، مع بدء خدمتها اليومية المباشرة، دون توقف، إلى العاصمة النرويجية أوسلو، اعتباراً من 2 أيلول/سبتمبر المقبل.
وستصبح أوسلو، التي تعدُّ مركزًا لصناعة الشحن في النرويج، ثالث محطة لـ "الإمارات للشحن الجوي" في الدول الاسكندنافية، عقب بدء خدمة الركاب والشحن إلى كوبنهاغن عاصمة الدنمارك، في آب/أغسطس 2011، والعاصمة السويدية ستوكهولم في أيلول/سبتمبر 2013.
وستوفر خدمة طيران الإمارات اليومية إلى أوسلو، التي ستتم بطائرة من طراز "بوينغ 777-300ER" ما مجموعه 322 طناً من طاقة الشحن في الأسبوع، كما ستفتح فرصاً جديدة للتجارة والأعمال بين أكبر دولة أوروبية منتجة للنفط ومختلف الأسواق عبر شبكة محطات الإمارات للشحن الجوي.
وكانت "الإمارات للشحن الجوي" قد بدأت عمليات شحن لخدمة الدول الاسكندنافية برحلات شحن فقط إلى جوثنبرغ السويدية، منذ عام 2003، حيث لم يكن وقتها رحلات ركاب لـ"طيران الإمارات" إلى تلك المنطقة.
ومع انضمام أوسلو إلى الشبكة، واستمرار نمو العمليات منذ انطلاق خدمتي كوبنهاغن وستوكهولم، فإن خدمات الإمارات للشحن الجوي في المنطقة تشهد توسعاً كبيراً، حيث تنقل السلمون إلى سنغافورة، والإلكترونيات والمستحضرات الصيدلانية إلى الشرق الأوسط وأفريقيا وأسواق أخرى، وغيرها من منتجات الدول الاسكندنافية.
وتشغل الشركة، فضلاً عن الطاقة التي توفرها عنابر الشحن على رحلات الركاب، 8 رحلات أسبوعياً، بطائرات الشحن، عبر كوبنهاغن، بعد دمج رحلتي جوثنبرغ وتحويلهما إلى كوبنهاغن.
وأوضح نائب رئيس "طيران الإمارات" لعمليات الشحن التجارية لمنطقة أوروبا والأميركتين روبرت سيغل "توفر رحلات الشحن الثماني، إضافة إلى حمولة رحلات الركاب إلى أوسلو وستوكهولم وكوبنهاغن، وجميعها تتم بطائرات بوينغ 777، طاقة تزيد على 2500 طن، ما يفتح آفاقاً جديدة للتجارة بين الدول الاسكندنافية ومختلف محطات طيران الإمارات".
وتشمل صادرات السويد معدّات الاتصالات، والأدوية، والكيميائيات، والإلكترونيات، والعدد اليدوية، في حين تتضمن الواردات منتجات الألبان والإلكترونيات والخضار والفواكه والمنسوجات والنباتات والزهور.
وتتكون صادرات الدنمارك من قطع غيار السفن، ومعدات النفط والغاز والمضخات ومكونات طواحين الهواء، والأدوية، وتتضمن وارداتها الإلكترونيات والخضار والفواكه والمنسوجات.
ويشكّل السلمون نحو 75% من صادرات النرويج، إضافة إلى معدّات النفط والغاز، والأدوية، والإلكترونيات، في حين تشمل الواردات منتجات الألبان والمكائن وقطع غيار السفن.
ويتكوّن أسطول "الإمارات للشحن الجوي" من 13 طائرة شحن، منها 11 طائرة من طراز "بوينغ 777F"، وطائرتان من طراز "بوينغ 747-400ERF".
وتشغّل الإمارات للشحن الجوي طائرات الشحن انطلاقاً من محطتها الجديدة للشحن في مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال، وتخدم أكثر من 140 محطة عبر العالم.