البترول السعودية

أخطرت وزارة البترول عددًا من أصحاب العقارات والأراضي في محافظة ضباء بنزع ملكياتهم، والتي تقع في حرم الطريق الممتد من محجوزات مدين إلى محطة توزيع المنتجات النفطية، وذلك لصالح أنابيب المنتجات النفطية التابعة لشركة "أرامكو" السعودية، مشيرة إلى أن تلك العقارات والملكيات تقع على مسافة أربعة كيلو مترات.

وأوضحت في بيان، أنها استندت في قرار نزع الملكية للعقارات والأراضي إلى المرسوم الملكي لنظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ووضع اليد المؤقت رقم م/15 وتاريخ 11-3-1424هـ، إذ يخول الوزارة الموافقة على حجز مسار حرم خط أنابيب المنتجات النفطية التابع لشركة "أرامكو" السعودية.

وأفاد البيان بنزع ملكية الأراضي التي تعترض مسار حرم خط أنابيب المنتجات النفطية التابع للشركة البترولية السعودية، والممتد من محجوزات مدين إلى محطة توزيع المنتجات النفطية في محافظة ضباء المحجوز للشركة برقم "ر أي س- 304".

كما تنزع ملكية الأراضي التي تعترض حرم الطريق الممتد من محجوزات مدين إلى طريق مدين – ضباء.

ويصل عرض الطريق إلى 100 مترًا، وطوله 4.35 كيلو مترًا.

وبيّن بيان الوزارة، أن شركة "أرامكو" السعودية هي المعنية بتبليغ أصحاب الحقوق عن العقارات التي تقرر نزع ملكيتها، ودفع التعويضات لأصحاب العقارات والملكيات المقدرة لهم.

ونوهت بضرورة تنبيه مالكي العقارات وشاغليها بوجوب إخلائها خلال مدة لا تقل عن ثلاثين يومًا من تاريخ التبليغ بالإخلاء، وذلك وفقًا لأحكام المادتين 16 و17 من النظام.


ولفت البيان إلى حق أصحاب العقارات بالتظلم على قرار نزع الملكية أمام ديوان المظالم من قرارات اللجان كافة التي تُتخذ، إذ حددت مهلة 60 يومًا لذلك، من تاريخ إبلاغهم بالقرار.

وأشار إلى نشر القرار في الصحيفة الرسمية للدولة، واثنتين من الصحف اليومية، والإعلان في المحاكم وفي الإمارات أو المحافظات أو المراكز وفي البلديات التي يقع العقار في دائرة اختصاصها.