"التصديري للكيماويات"

وجه المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة الدكتور وليد هلال الدعوة لرؤساء ١٣ مجلسًا تصديريًا يمثلون قطاعات مصر الصناعية المختلفة في المحافظات لاجتماع طارئ الأحد للإعلان عن مبادرة توفير ٢٠ ألف فرصة عمل توضع أمام العمالة المصرية العائدة من ليبيا في مصانع أعضاء المجالس التصديرية المنتشرة في ربوع مصر المختلفة.

وكشف الدكتور وليد هلال أنَّ الاجتماع الذي دعا إليه المجلس يبحث الإجراءات الفورية التي يمكن بها مساعدة العمالة الوافدة وتوفير فرص عمل لهم، موضحًا أنه سيتم تخصيص رقم هاتف وبريد اليكتروني للراغبين في الاستفسار عن هذه الفرص وسيتلقى المجلس طلبات الراغبين في العمل عن طريق البريد الإلكتروني ليتم توزيعها على المجالس الأخرى وتوجيههم لفرص العمل المتوفرة وفقًا لمهارات صاحب الطلب وتخصصه.

وأضاف أنَّه سيتم الإعلان عن هذه المبادرة والفرص المتاحة في الجرائد مع إرسال نسخه منها لوزارة القوى العاملة والجهات المعنية بالتوظيف للتأكد من أنَّ المعلومة أصبحت متاحة للعمال العائدون من ليبيا.

وأكد هلال أنَّ ذلك يأتي في إطار المشاركة في المسؤولية المجتمعية من قبل صناع مصر لمواجهه تداعيات الحادث المتطرف الذي تعرض له بعض العمال المصريين في ليبيا وعوده معظم  العمالة من هناك.

وأوضح هلال أنَّه أجرى اتصالات فورية مع رؤساء المجالس الذين أبدوا ترحيبهم بالمبادرة