وزارة الاقتصاد الإماراتيَّة تطلق حملة "المستهلك المراقب"

دشنت وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع الدوائر الاقتصادية، حملة "المستهلك المراقب"، ضمن حملاتها لمراقبة الأسعار والحملات الترويجية، من خلال الاتفاق مع شرائح عديدة من المستهلكين لمتابعة الأسواق، ومواجهة حالات الجشع ورفع الأسعار، وعدم الالتزام بالأسعار وكميات السلع المتفق عليها في الحملات الترويجية.
وأفاد مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، أن فكرة "المستهلك المراقب" تعد حملة مبتكرة لمشاركة المستهلكين في رقابة السوق، والإبلاغ الفوري عبر الخط الساخن عن أي حالات انتهاك للأسعار الواردة في قوائم التخفيضات أو أي نقص في السلع، أو حالات استغلال التخفيضات من البقالات للسلع المخفضة في الجمعيات التعاونية أو منافذ البيع بالتجزئة وإعادة بيعها بأسعار أعلى.
وأطلقت الوزارة، أمس من جمعية الإمارات التعاونية، الجزء الثاني من حملتها لمراقبة الأسواق، والتي تشمل تركيب ما بين 2300 إلى 2500 شاشة عرض في 460 منفذ بيع في مختلف إمارات الدولة بين جمعيات تعاونية و"هايبر" ماركت، ومنافذ بيع تجزئة، لبث التوعية للمستهلكين.
وأطلقت جمعية الإمارات التعاونية حملتاها الترويجية لشهر رمضان، حيث خصصت 15 مليون درهم لدعم أكثر من 400 سلعة رئيسية بتخفيضات تصل إلى 50%، وتشمل خمسة حملات خلال أسابيع شهر رمضان.