المطالبين بـ"الاتحاد العام للموريتانيين العاطلين عن العمل"

أعلن عدد من العاطلين عن العمل في موريتانيا، عن تأسيس اتحاد باسم "الاتحاد العام للموريتانيين العاطلين عن العمل".

وأكّد المشرفون على الاتحاد الجديد أنه "جاء نتيجة لعوامل عدة، من أهمها تفشي البطالة بين الموريتانيين، وغياب استراتيجية وطنية للتشغيل، وغياب الإطار النقابي القادر على حمل قضية العاطلين".

وأوضحوا، في بيان لهم، أنّه "نظرًا لتفشي ظاهرة البطالة بين الموريتانيين من الفئة العمرية القادرة على العمل والإنتاج، وعجز الحكومات المتعاقبة عن خلق فرص عمل كافية وملائمة لمئات الآلاف من العاطلين عن العمل، تمَّ إنشاء الاتحاد العام للموريتانيين العاطلين عن العمل".

وبيّنوا أنَّ "الاتّحاد إطار تنظيمي مستقل، وذو طابع نقابي، وسيكون مفتوحًا أمام المواطنات والمواطنين العاطلين عن العمل كافة، دون تمييز، سوءًا أكانوا أميين (غير متعلمين) أم كانوا من حملة الشهادات، لاعتبار العمل حق لكل مواطن وواجب عليه يى الوقت ذاته".

وضمّ الاتحاد في عضويته كل من الأمين العام للاتحاد الميمون ولد سيد أحمد، وفي المكتب التنفيذي للاتحاد، الرئيس الدكتور سيدي ولد القاضي، ونائبه زين العابدين ولد محمد، ونائب الأمين العام أحمد ولد عبدو، ومسؤول الإعلام محمد يحظيه ولد سيد إبراهيم، والشؤون الاجتماعية والنشاطات الحسنة ولد أحمد، والعلاقات الخارجية الطاهر ولد نافع، فضلاً  عن مسؤولة المالية أم كلثوم محمد رمضان.