المدير العام لشركة "دي إتش آر إنترناشونال" في دبي أيمن حداد

أوضح المدير العام لشركة "دي إتش آر إنترناشونال" في دبي أيمن حداد، وهي شركة متخصصة في التوظيف على مستوى المناصب العليا ومستوى الإدارة العليا في المنطقة، أن هناك طلبًا متزايدًا على موظفي المراكز العليا في قطاع التجزئة والمقاولات والقطاع العقاري، إضافة إلى قطاع الخدمات المالية والقطاعات الأخرى، مشدّدًا على أن دبي أصبحت مكاناً للفرص الكبيرة وقاعدة للتطور المهني. كما تلعب دوراً مهماً وكبيراً، حيث تنافس مدناً وعواصم عالمية بارزة مثل هونغ كونغ ولندن ونيويورك في جذب أصحاب الخبرات العالمية.
 وتوقع حداد، في تصريحات صحافيَّة، تنامي الطلب الكبير على أصحاب المراكز العليا كلما اقتربنا من استضافة دبي معرض إكسبو الدولي 2020 خاصة الكفاءات التي يمكنها شغل المراكز العليا وممن يستطيعون قيادة النمو في وقت قصير وبسرعة كبيرة، وهذه تعتبر نوعية جديدة من الكفاءات خاصة في قطاع التجزئة والضيافة والقطاع العقاري، وإذا استطاعت الكوادر المحلية أن تتطور بسرعة، فسوف تكتسب هذه الخبرة المطلوبة لأن ما ستشهده الإمارات سيكون مختلفا تماما عما شهدته في الأعوام العشرة السابقة.
نمو قوي
وأضاف أن سوق الإمارات خاصة دبي، شهد نمواً اقتصادياً يتوقع له أن يفوق الـ4.4% في نهاية هذا العام 2014، مشيرًا إلى أنّ هناك مؤشرات حيوية على عودة السوق إلى مرحلة النمو القوي نظرا للاهتمام الكبير والمتزايد من العالم باستضافة دبي لمعرض "إكسبو الدولي 2020"، وللأهمية المتزايدة لدبي باعتبارها اليوم محط اهتمام العالم كونها مركزًا إقليميًا وعالميًا في قطاعات عديدة.
 ويرى أن الشركات في الإمارات قد تجاوزت مخاطر تداعيات الأزمة المالية العالمية وعادت أعمالها وأنشطتها للنمو مجددا، وخاصة بعد أن تمكنت الشركات الكبرى والرائدة في القطاع العقاري في دبي والإمارات بشكل عام من أن تفي بالتزاماتها المادية قبل الوقت المحدد.
مواهب
عن حجم المنافسة القائمة بين مراكز الانتقاء والاختبار في الإمارات والتي تقيم أصحاب العقول والمواهب يرى حداد بأن المنافسة انحسرت بعد الأزمة المالية، فقد أصبح السوق مثقفاً أكثر، كما أنّ العملاء باتوا ينظرون إلى الشركات التي تمتلك الخبرات في مجال أعمالهم ونوعية الخدمات المقدّمة.
رؤية
وعن رؤية دبي في التحول لمدينة ذكية، وأن تكون عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي، وإن كان سينعكس ذلك على سوق العمل ونوعية الوظائف خلال السنوات القليلة القادمة يرى حداد بأن هذا يعتبر ضمن الخطوات التي تحصن سوق الإمارات وتدفعه نحو مستقبل مزدهر. كما أنها تركز على العقول والمواهب المتخصصة في مجال الصيرفة الإسلامية. قائلاً إن هذا التطور سيجعل من دبي مركزاً متقدماً للخبرات في هذا المجال، ولتكوّن خزاناً للكفاءات في العالم الإسلامي.
خطط
وعن تواجد شركة "دي إتش آر إنترناشونال" في أسواق الإمارات وعن خططها التوسعية وأهمية دبي بالنسبة لأعمالها، قال حداد إن مكتبهم الرئيسي في دبي يغطي أيضاً إمارة أبوظبي وكلاً من أسواق السعودية وقطر والكويت وعمان، مشيرا إلى أن أعمالهم تغطي منطقة المشرق العربي وشمال أفريقيا. وأوضح أن ما يزيد على 80% من أعمالنا يأتي من السوق الخليجي. وقال إن اختيارهم لدبي كمركز لأعمالهم جاء لكي يكونوا قريبين من عملائهم المتواجدين في هذا السوق، وخاصة لما تتمتع به الإمارات من مكانة عالمية، حيث تعتبر المركز الأساسي للشركات العالمية في المنطقة.
قدرة تنافسية
قال أيمن حداد المدير العام لشركة "دي إتش آر إنترناشونال" إن دبي أثبتت قدرتها التنافسية على الصعيد العالمي، وتحولت من استقطاب الباحثين عن فرص عمل إلى استقطاب أهمّ الخبرات والعقول إقليمياً وعالمياً، كما أنها أصبحت مكاناً يؤمّن التطور المهني للمديرين التنفيذيين، حيث إنّ الكثير من أصحاب المراكز العليا الآن اكتسبوا خبراتهم من دبي، وهم أشخاص موجودون هنا لأجل طويل. وأشار حداد إلى أن الاضطرابات الحاصلة في المنطقة عملت على تحول رؤوس الأموال وأصحاب المهارات إلى المناطق والأسواق الآمنة مثل دبي وأبوظبي، كما أن السوق السعودي في تطور مستمر ولكن الدخول إليه يبقى أقل سهولة من الأسواق الخليجية الأخرى.