وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي

عقد يوم الثلاثاء الماضي في حضور وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وفي حضور وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان "لقاء مشرفات الجمعيات الخيرية في مراكز التنمية الاجتماعية على مستوى المملكة".
 
وعقد اللقاء في فرع الوزارة في منطقة مكة المكرمة، واستهل اللقاء بكلمة الوزير، أوضح فيها المعالم الأساسية والخطط الاستراتيجية التي سوف تنتهجها الوزارة بالرقي والتطور لمؤسسات العمل الخيري.
 
وشدد الوزير على ضرورة تنظيم العمل داخل المؤسسات الخيرية، والذي لابد أن يتسم بالطابع المؤسسي، واختتم كلمته بتوجيه جميع العاملين في هذا الميدان بضرورة بذل الجهود والسعي الحثيث في تطوير الأداء داخل مراكز التنمية؛ مما يسهم وينعكس إيجابيًا في تطور ونهوض العمل الخيري.
 
و بدأت جلست النقاش، والتي أدارها وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية، وتمحورت حول اللجان النسائية والأقسام النسائية في الجمعيات الرجالية.
 
وبعدها بدأ اللقاء الفني عن لائحة الجمعيات الخيرية والصلاحيات الممنوحة لجهات الإشراف، والذي كان بإدارة وكيل الوزارة المساعد للتنمية الاجتماعية.
 
وعقدت الجلسة الخاصة بالجانب المحاسبي في الجلسات التخصصية لهذا الملتقى، والتي أدارها مساعد المدير العام للتنمية الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة ومدير مركز التنمية الاجتماعية في محافظة جدة.
 
وبدأت الجلسات والورش المهنية المتخصصة، والتي تتعلق بالصعوبات والعقبات، وأيضًا طرح المبادرات والخطط التطورية في المجال الإشرافي في عمل المؤسسات الخيرية.
 
وحضر اللقاء جميع المشرفات على الجمعيات الخيرية في مراكز التنمية الاجتماعية على مستوى المملكة، وشارك في جلسات العمل التخصصية عددٌ من منسوبات الجمعيات الخيرية على مستوى المملكة.
 
وصرّح مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة، عبدالله بن أحمد آل طاوي، بأن اللقاء امتدادٌ لعديد من اللقاءات التشاورية وورش العمل المستمرة التي يحرص عليها الوزير والقيادات في الوزارة لسعي الجاد والمحاولة الحثيثة في النهوض بجميع أعمال الوزارة، وكل ما يخدم المواطن والمستفيد ويحقق الرفاهية للمواطن، وتقديم الخدمة بالشكل المطلوب والذي يطمح إليه ولاة الأمر على ثرى هذا البلد المعطى الكريم.