انطلاق مُؤتمر الشرق الأوسط للبترول والغاز في دبي

تستضيف شركة "بترول الإمارات الوطنية"، الدورة السنوية الثانية والعشرين، من مؤتمر الشرق الأوسط للبترول والغاز، "MPGC" في فندق "إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي" الأحد، والذي يستمر إلى 15 نيسان/ أبريل.
ويفتتح فعاليات المؤتمر، رئيس مجلس إدارة المجلس الأعلى للطاقة، ورئيس هيئة دبي للطيران، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.
وتستضيف "اينوك" المؤتمر للعام التاسع على التوالي، تحت شعار "آفاق جديدة أم حقائق قديمة: أسواق الطاقة في الشرق الأوسط تشهد مرحلة انتقالية"
وستقيم الشركة حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة، والتي تضم ممثلين رفيعي المستوى عن عدد من وزارات النفط والغاز، والهيئات التنظيمية، والأوساط التجارية، والشركات الاستثمارية، والمؤسسات الاستشارية المتخصصة، وسلطات الموانئ، وشركات تخزين منتجات البترول والغاز، والمؤسسات المالية، والوكالات البحثية، وغيرها.
كما تستضيف "اينوك" الدورة الثالثة من مؤتمر "الشرق الأوسط للنفط الأساسي ومواد التزييت والتشحيم"، الذي يناقش القدرة الإنتاجية الجديدة وتأثيرها في ديناميكيات العرض والطلب في العالم، إضافة إلى "مؤتمر الشرق الأوسط لوقود الطائرات".
وستنعقد كلتا الفعاليتين ضمن إطار أسبوع "الشرق الأوسط للبترول والغاز" في الفترة من 12 إلى 17 نيسان/ أبريل 2014، كما يضم الأسبوع فعاليات أخرى منها منتدى "المطلعين على قطاع البترول في الشرق الأوسط"، و"عقود الشراكة الخاصة بعمليات الإنتاج والأنظمة المالية الدولية الخاصة بقطاع النفط"، و"منتدى المطلعين على قطاع الغاز في الشرق الأوسط" الثامن.
وأشار االرئيس التنفيذي لشركة "اينوك"، إلى أن الأسبوع يعد الأشمل في قطاع البترول ، وهو يناقش أحدث التوجهات، والتحديات، والفرص التي تهم شرائح متنوعة من أصحاب المصلحة ضمن سلسلة التوريد.
وتتضمن مبادرات "اينوك" البيئية المبادرة التي أطلقتها شركة "غاز الإمارات" التابعة لها، لتعزيز الاعتماد على الغاز الطبيعي المضغوط كوقود أكثر نظافة وصداقة للبيئة في دبي، ومن المقرر أن يصبح الغاز الطبيعي المضغوط، الوقود البديل المفضل لتشغيل السيارات الحكومية في دولة الإمارات.