هيئة الإمارات للهوية

أشاد تقرير حديث لمجموعة "بالاديوم" العالمية بنجاح هيئة "الإمارات للهوية"، في المواءمة بين قيمها الاستراتيجية والقيم الفردية لمواردها البشرية كوسيلة للارتقاء بمنظومتها المؤسسية وتحقيق أهدافها التنموية المنبثقة عن خطتها الاستراتيجية 2014-2016.

جاء ذلك في تقرير نشرته حديثًا، مجموعة "بالاديوم" الشركة الاستشارية الرائدة على مستوى العالم في مجال الاستراتيجيات المؤسسية، حول دور القيم المؤسسية والفردية في نجاح المؤسسات.

وألقت "بالاديوم" الضوء في تقريرها على منجزات مؤسستين نجحتا في تحقيق هذا التوافق في القيم وهما هيئة "الإمارات للهوية" في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة "كوريا ساوث إيست" للطاقة في كوريا الجنوبية.

ولفت التقرير إلى أن هيئة "الإمارات للهوية" تعتبر من المؤسسات العالمية الرائدة في الاعتماد على قيمها المعلنة في تحقيق خططها الموضوعة لتنفيذ استراتيجياتها والذي كان أحد أسباب فوزها بجائزة "الصفوة" الدولية في تطبيق بطاقة الأداء المتوازن.

 ونوه التقرير الذي نشرت الهيئة نسخة منه على موقعها الإلكتروني، بأن هيئة "الإمارات للهوية" جعلت من "القيم" قاعدة لسفينة استراتيجتها التي تقود دفة الشراع وتوجه رحلتها المؤسسية نحو التميز وتحقيق هدفها في أن تكون مؤسسة تركز على متعامليها في جميع عملياتها.

وأوضح تقرير "بالاديوم" العالمية التي أسسها كبار أساتذة جامعة "هارفارد" أن هيئة الإمارات للهوية وضعت 6 قيم مؤسسية كأساس لمبادراتها الاستراتيجية ونجحت في إيجاد صلة وثيقة بين أدائها المؤسسي في تحقيق خطتها الاستراتيجية وأداء كوادرها البشرية.

وأكد أن استراتيجية هيئة الإمارات للهوية تعكس خططها التغييرية في إطار سعيها لتحقيق أهدافها المؤسسية من خلال تركيزها على كوادرها البشرية باعتبارهم عماد استراتيجيتها انطلاقاً من قناعتها بأن المؤسسات التي تنجح في التوفيق بين قيمها والقيم الفردية لموظفيها تملك الفرص الأفضل في تحقيق عملياتها التنموية بالشكل الأمثل.

 وتتمثل قيم الهيئة في "التركيز على المتعاملين" و"العمل بروح الفريق" و"الثقة" و"النزاهة والمسؤولية" و"المبادرة والإبداع" و"الالتزام بالجودة".