خادم الحرمين الشريفين

كشف الرئيس التنفيذي للمبادرات الاستراتيجية في الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبدالمحسن المجنوني، إعلان ثماني شركات أميركية استقطاب 250 خريجا من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث من الذين يدرسون في الولايات الأميركية، خلال السنة الأولى من البرنامج الذي أطلق في المنتدى لتوطين الكفاءات الوطنية في المشاريع المنضوية تحت الهيئة العامة للاستثمار.

وأكد المجنوني، إن برنامج توطين الكفاءات سيشمل جميع دول العالم المستهدفة في برنامج الابتعاث، وسيوفر خيارات متنوعة أمام الشركات الاستثمارية ليتيح البرنامج تعريف تلك الشركات بالخريجين السعوديين من جامعات دول مثل كوريا واليابان والمملكة المتحدة وأيرلندا وألمانيا وفرنسا وغيرها، وربطهم بالشركات العالمية المستثمرة في المملكة، لما له من فوائد ستعود على هذه الشركات وأبنائنا في هذه الدول، وكذلك من الجامعات السعودية.

وأشار المجنوني إلى أن ما تم إعلانه من اتفاقات وقرارات وأيضا مبادرات متنوعة على هامش منتدى الأعمال السعودي الأميركي الذي عقد الأسبوع الماضي، تمثل منظومة متكاملة تستهدف توفير المناخ الملائم لاستقطاب وتنمية الاستثمارات المحلية والأجنبية في المملكة.

وبين المجنوني أن معظم بنود الاتفاقات التي تم توقيعها في المنتدى السعودي الأميركي تركزت على التعاون الاستثماري ونقل التقنية وتبادل الخبرات وتوفير مزيد من فرص العمل النوعية للقوى العاملة السعودية.