حملات ترشيد الطاقة في السعودية

واصلت حملة التوعية بشأن ترشيد استهلاك الطاقة في السعودية، أعمالها حيث تستهدف الوصول إلى أكثر من 20 مدينة في المملكة، لتوضيح خطوات وإرشادات شراء أجهزة التكييف وكفاءة استخدامها.
وانطلقت حملة "تقدر.. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك"، وهي الأولى من نوعها في البلاد التي تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة من خلال اتباع خطوات وإرشادات بسيطة عند شراء أجهزة التكييف واستخدامها، لضمان تحقيق وفورات جيدة في فاتورة الكهرباء للمواطن والمقيم، خصوصًا مع تنامي استهلاك هذه الأجهزة للطاقة الكهربائية في قطاع المباني بنسبة وصلت إلى أكثر من 70%.
وتتواصل هذه الأيام الحملة التوعوية المكثفة التي أطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة عن كيفية استخدام أجهزة التكييف بشكل موفر للطاقة، وذلك في مرحلة أولى ضمن حملات توعوية عدة يعتزم المركز تنفيذها على مدى 3 سنوات، وتستهدف في مجملها رفع الوعي ونشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة لدى المجتمع من خلال تسليط الضوء على آثار ترشيد الاستهلاك على الفئات جميعًا.
وتبذل حملة المركز السعودي لكفاءة الطاقة، جهودا كبيرة وعبر أساليب متنوعة ومتعددة لإيصال رسائلها للجمهور، حيث تستخدم أبرز الوسائل الإعلانية لتصل إلى أكثر من 20 مدينة من المدن الرئيسة في السعودية، إضافة إلى استخدام وسائل الإعلام المقروءة والمرئية، ولوحات الطرق، وشبكات التواصل الاجتماعي.