منتدى الأعمال المغربي السعودي

بدأت أمس الخميس بمدينة الدار البيضاء المغربية، أعمال "منتدى الأعمال المغربي السعودي"، الذي ينظمه المركز الإسلامي لتنمية التجارة، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بالمملكة، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، وسفارة خادم الحرمين الشريفين في الرباط.

وخلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون التجارة الخارجية بالمملكة الدكتور عبدالله بن عبدالله العبيد الذي يرأس وفد المملكة المشارك، أهمية تنمية وتعزيز الروابط التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وعقد وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون التجارة الخارجية أمس الخميس بمدينة الدار البيضاء المغربية، جلسة عمل مع ممثل المدير العام لإدارة الجمارك المغربية محمد مرابط، وذلك على هامش انعقاد "منتدى الأعمال المغربي السعودي".

وأكد الدكتور عبدالله بن عبدالله العبيد أن مباحثات الجانبين تركزت حول آفاق تطوير حجم المبادلات التجارية، وإيجاد الحلول لبعض الإشكاليات والعقبات البسيطة التي تواجه المصدرين السعوديين نحو السوق المغربية.

وأشار الدكتور عبدالله بن عبدالله العبيد إلى أن التجارة الدولية بالمملكة تمثل أكثر من 70 في المئة من الناتج الإجمالي المحلي استيرادًا وتصديرًا، مما يجعلها تبحث عن اكتشاف فرص أخرى لسلعها وخاصة بالمملكة المغربية لتعزيز التجارة البينية، وتشجيع رجال الأعمال على تقوية أواصر تعاونهما.