التخفيضات الشتوية

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، استمرار فترة التخفيضات الشتوية حتى نهاية الشهر الجاري بدلًا من منتصف الشهر وذلك حتى يشمل فترة عيد الأم لزيادة الرواج وتنشيط الأسواق.

وأكدّ وزير التموين، أن المخالفات التي حررها مفتشو الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية في قطاع التجارة الداخلية في الوزارة للمحلات المشاركة في فترة التخفيضات حتى الآن حوالي  1450مخالفة في كافة محافظات الجمهورية.

وتشمل المخالفات، عدم الحصول على ترخيص للمشاركة في التخفيضات، وعمل تخفيض وهمي، واستخدام لغة أجنبية في الإعلان ومخالفة قانون حماية المستهلك وهو عدم استبدال السلعة أو رد قيمتها للمستهلك.

وذكر الدكتور حنفي، أن المحلات والشركات المشاركة في التخفيضات بلغت حتى الآن 3500 محل ومتجر وتشمل قطاع أعمال عام وخاص وتعاوني وإستثماري.

وأضاف أنه تم التأكيد على الجهــات المشاركــة في موسم التخفيضات بالالتزام بالحصــول مسبقًــا على موافقـــة مديريات التموين والتجـــــارة الداخلية الواقــع في دائرتهــا محالهم التجاريـــة وضرورة إعلان الجهـــات المشاركـــــة عن ثمــن  السلــع المعروضة للبيع مقترنًا ببيان عن الثمن الفعلي للسلعــة الـــذي كانت تباع به خلال الشهــر السابق للتخفيض، مشيرًا إلى أن المشاركة في موسم التخفيض ليست إلزامية علي التجار.

وأوضح أن كل تاجر حر في اختيار السلعة التي يدخل بها موسم التخفيضات، ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها، مشددًا على المواطنين بأنه عند شراء أي سلعة الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وله الحق في ردها  خلال 14 يومًا من شرائها وذلك حسب قانون حماية المستهلك

وأردف وزير التموين أن هناك حملات يوميًا من مفتشي جميع مديريات التموين في المحافظات والرقابة المركزيــــة وإدارات التجارة الداخلية لمتابعة المحلات المشاركة في موسم التخفيضات لإتخاذ اللازم قانونًا حيال المخالفين.

وأعلن أنه يوجد خط ساخن للشكاوى وهو 19280 ويعمل من العاشرة صباحًا حتي العاشرة مساءًا لتلقي شكاوى المواطنين بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو 19588.