وفا بنك المغربية

أطلقت المجموعة المغربية التجارية "وفا بنك"، السبت، في الدار البيضاء الحملة المؤسساتية الجديدة "عبقرية أفريقيا"، والتي ترتكز على دعم مختلف المواهب والنوابغ في العديد من مجالات العلوم والتكنولوجيا والصحة والفن والبحث العلمي وميادين أخرى.

تسعى هذه الحملة إلى تشجيع بروز مواهب، مع دعمهم لتأكيد حضورهم وتطوير ميولهم وصورتهم حتى يحظون بالإشعاع اللازم.

كما تعمل المجموعة من خلال هذه المبادرة، التي تستمد أصولها من الالتزام بغية الارتقاء بالعبقرية الإبداعية في القارة الأفريقية، على دعم إنجاز المشاريع والمقاولات التي تحمل في طياتها عبقرية إبداعية.

تهدف هذه الحملة التواصلية كذلك إلى التنقيب عن الموهبة والنبوغ والابتكار عبر القارة، ومد حاملي هذه الملكات بالدعم الكفيل بفتح آفاق رحبة أمامها.

وتزامن إطلاق الحملة مع تنظيم الدورة الثالثة للمنتدى الدولي "أفريقيا والتنمية 2015"، الذي جمع نحو 1500 فاعلًا اقتصاديًّا ومؤسساتيًّا قدموا من 15 بلدًا، مع تنظيم معرض لثلاثة فنانين، وهم سايدو ديكو وميشيل ماكيما وخليل نماوي يمثلون، على التوالي، من بلدان بوركينا فاسو والكونغو إلى جانب المغرب.

وانخرط هؤلاء الفنانون في هذا المشروع بكل حماس، وسبق لبعضهم أنَّ عرض لوحاته في فضاء الفنون التابع للمجموعة في إطار شراكة مربحة للجانبين، إذ تساهم في تقديم الدعم والترويج للفنانين.