"إكسبو 2020"

أكَّدت وزيرة دولة العضو المنتدب للجنة الوطنية العليا لدبي "إكسبو 2020"، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، أن الأثر الاقتصادي المتوقع لـ"إكسبو" وفقا للتقييم الاقتصادي سيضيف حوالي 89 مليار درهم كقيمة مضافة للاقتصاد ،وسيرفع الناتج المحلي الإجمالي في المجالات الاقتصادية كافة.
وأوضحت الهاشمي، أن 95% من الشركات المسجلة في الدولة متوسطة وصغيرة لذا فإن الأثر الاقتصادي سيكون إيجابيا وشاملا على القطاعات والشرائح الاجتماعية كافة، متوقعة توفير أكثر من 277 ألف فرصة عمل جديدة في الدولة.
جاء ذلك خلال مشاركتها في اللقاء الذي نظمه منتدى الشارقة للتطوير تحت عنوان "إكسبو 2020 الفرص المتاحة"، وذلك في قاعة جواهر للمناسبات والمؤتمرات في الشارقة، في حضور بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة "الشارقة للاستثمار والتطوير".
وقالت الهاشمي، إن دولة الإمارات تعد الأولى التي تستضيف هذا الحدث العالمي الكبير خارج الدول الصناعية المتقدمة وأول بلد في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، ما يعتبر دلالة على المكانة العالمية التي وصلت إليها بفضل الرؤية النافذة وروح البناء والعطاء.
وأشارت إلى أن استضافة الامارات لهذا الحدث يعد دلالة أيضا على تقدير واحترام العالم لإنجازات دولة الإمارات التي تتقدم بخطى واثقة في مسيرة التنمية في منطقة تشوبها الأزمات والنزاعات، مؤكدة على أنها دلالة كذلك على إقرار العالم بفعالية واستدامة نموذج الإمارات للتنمية والذي يحتذى به في منطقة الشرق الأوسط وخارجها فضلا عن التلاحم وتضافر جهود جميع أبناء وبنات الوطن ودعم المؤسسات الحكومية والخاصة وهي العناصر التي جعلت من ملف إكسبو أولوية وطنية.
وأضافت الهاشمي "لقد دخلنا في سباق الاستضافة بثقة لأننا كنا نعلم أننا نمتلك المقومات التي تتطلبها استضافة معرض "الإكسبو" فموقعنا الجغرافي متميز إذ ترتبط دولة الإمارات بثلث العالم ضمن نطاق رحلات جوية لا تتعدى مدتها 4 ساعات ومع ثلثي العالم ضمن نطاق رحلات جوية مدتها 8 ساعات".
حضر اللقاء رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير، جاسم محمد البلوشي، وأعضاء مجلس الإدارة والمجلس الفخري للمنتدى، إلى جانب حضور عدد كبير من رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة، وأعضاء المجلس التنفيذي والمجلس الاستشاري والمجالس البلدية لإمارة الشارقة.