الجزائر- خالد علواش قضت قوات الجيش الجزائري على مسلحين اثنين ينتميان إلى سرايا تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" التي تنشط بالجهة الشرقية لولاية بومرداس 60 كلم شرقي الجزائر العاصمة، إثر كمين محكم نصبته وحدات الجيش بضواحي بلدية "سي مصطفى" شرقي الولاية. وكشف مصدر أمني محلي ل "العرب اليوم "الاثنين، أن "معلومات بلغت وحدات الجيش المرابطة بأعالي المنطقة التي تعتبر أحد أهم معاقل التنظيم، تفيد بأن مجموعة مسلحة مجهولة العدد تقوم بتحركات بالمنطقة، وعلى إثرها أحكم الجيش كمينا ليلة الأحد - الاثنين أسفر عن مقتل متطرفين اثنين تابعين لإحدى سرايا "درودكال" بالجهة الشرقية لولاية بومرداس.
وأكد ذات المصدر "أن العملية تمت في حدود الساعة العاشرة ليلاً بالمنطقة المعروفة بـ"مشيري" التابعة لبلدية "سي مصطفى" شرقي بومرداس، وتمّ التعرف على جثة أحد المسلحين ويدعى (ابراهيم.ب) الذي ينحدر من قرية "بوظهر" بذات البلدية، في الوقت الذي يبقى التحري جاريا حول هوية الآخر.
وتمكنت قوات الجيش من استرجاع قطعتي سلاح من نوع كلاشينكوف خلال هذه العملية وتمّ نقل جثتي المتطرفين إلى مستشفى الثنية.   
وفي سياق متصل، أوقفت مصالح الأمن المشتركة الأحد شبكة دعم وإسناد لحركات مسلحة تتكون من 3 عناصر بقرية دوزن بلدية بني زيد غرب ولاية سكيكدة بالشرق الجزائري.
وأفاد مصدر أمني أن معلومات بلغت مصالح الأمن من مواطني المنطقة الريفية عن وجود عناصر مشتبه فيها بدعم وتموين الجماعات المسلحة المتطرفة التي تنشط بالمنطقة الغابية غرب سكيكدة.
وكشف المصدر الأمني أن تنظيم عبد المالك درودكال تلقى خلال 3 أشهر الأخيرة ضربات موجعة على مستوى ولاية سكيكدة، فقد تمكنت مختلف أجهزة الأمن من توقيف نحو 80 متوّرطا في قضايا دعم وإسناد التنظيم المسلح.