أمين مقبول سفير دولة فلسطين في الجزائر

 

أكد سفير دولة فلسطين في الجزائر، أمين مقبول، الاربعاء، بالجزائر العاصمة، أن تصريحات الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، بخصوص التطبيع تؤكد أن " الشعب الفلسطيني ليس وحده  بل الى جانبه جزائر الثورة، جزائر المليون ونصف مليون شهيد بثقلها العربي و العالمي".

وأوضح السفير مقبول، خلال استقباله اليوم بمقر السفارة ، لوفد قيادي من حزب جبهة التحرير الوطني، برئاسة الأمين العام، بعجي ابو الفضل، أن تصريحات الرئيس تبون " لاقت ترحيبا كبيرا لدى ابناء الشعب الفلسطيني بكل فئاته و رفعت من معنوياته و زادته تصميما على مواصلة النضال والتمسك بثوابته الوطنية"، كما تؤكد أن القضية الفلسطينية قضية مركزية وهي قضية الجزائر قضية الأمة العربية والإسلامية و" لن يكون هناك أمن واستقرار في المنطقة ما لم تحل هذه القضية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

من جهته، اكد الامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي ابو الفضل، على أن القضية الفلسطينية "مبدئية و مقدسة" لن يتوقف النضال فيها حتى تحرير القدس.

وذكر بعجي، أن دعم القضية الفلسطينية هو "وفاء لمبادئ شهدائنا و لا يوجد اي حساب او مصلحة، لذا كان الحزب سباقا للجهر بمواقفه الرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني".

و دعا أمين عام الافلان،  جميع الفصائل الفلسطينية الى "الوحدة خاصة في هذا الظرف الصعب، والمؤامرات التي تريد نسف القضية من اساسها، لذا يجب ان يكون الجميع صفا واحدا".

وكان الرئيس تبون، قد أكد الاحد الماضي،أن القضية الفلسطينية "مقدسة بالنسبة للشعب الجزائري"، معربا في ذات الصدد عن تأسفه  "للهرولة للتطبيع" (مع الكيان الصهيوني).

واعتبر أن القضية الفلسطينية هي "أم القضايا في الشرق الأوسط وجوهرها"، مضيفا بقوله "لا أعتقد أن يكون هناك أي حل في المنطقة بدون حل هذه القضية والذي يجب أن يكون بالإعلان عن فلسطين دولة مستقلة وفق حدود 67 وعاصمتها القدس الشريف".

 قد يهمك أيضــًا:


جونسون يتّهم الاتحاد الأوروبي بالسعي لفرض "حصار غذائي" على بلاده
"البيت الأبيض" يُحبط محاولة لتسميم ترامب والمكتب الفيدرالي يُحقق في الأمر