أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبد الله

شارك أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبد الله، الأربعاء، في حفل سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى المملكة لمناسبة اليوم الوطني لبلادها وذلك في منزل السفير في حي السفارات.

وكان في استقباله سفير جمهورية ألمانيا لدى المملكة بوريس روجه، وعدد من مسؤولي السفارة، وحضر الحفل وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبد الكريم القين، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.

وأشار سفير ألمانيا إلى أنَّ المملكة وألمانيا تعتبران من الدول القائدة في منطقتيهما، وتتمتعان بأهمية كبرى.

وأضاف "تربطنا مع المملكة عبر التاريخ علاقات ودية وثيقة، كما شهدت العلاقات ازدهارًا وقوة في ضوء توجيهات خادم الحرمين الشريفين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وتطورت العلاقات التجارية بشكل ملحوظ جدًا، كما أنَّ أعداد التأشيرات الممنوحة للسعوديين تضاعفت ثلاثة مرات في السنوات الثلاثة الماضية".

وتابع روجه "إنَّ العلاقات السياسية والقضايا الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط بقيت ثابتة واكتسبت أهمية أكبر مما قبل". وأشاد السفير بالأسبوع السعودي في برلين الذي لقي نجاحًا كبيرًا وإقبالًا مميزًا، مشيرًا إلى أنَّ ألمانيا ستكون ضيف الشرف على مهرجان الجنادرية لعام 2015، والسفارة بدأت العمل الجاد للظهور بالمستوى المطلوب في الاحتفال.