أمير المنطقة الشرقية يفتتح ملتقى المهنة

افتتح  الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم ، ملتقى المهنة 2016م ، في نسخته الثالثة , الذي تنظمه جامعة الدمام بحضور أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد الجبير وعدد من المسئولين، وذلك بمركز معارض الظهران الدولية في الخبر .

و فور وصوله  لمقر المعرض قص الشريط إيذاناً بافتتاح الملتقى ، ثم تجول على المعرض الذي يشارك فيه 117 شركة ومؤسسة على مستوى المملكة ، توفر وظائف في عدد من المجالات الوظيفية منها الصحية ، والهندسية ، والمحاسبية ، والتوظيفية ، والتدريبية ، والبتروكيماويات ، والتعليم ، وإدارة أعمال ، مستمعاً سموه لشرح عن أبرز الخدمات والوظائف والمجالات العملية للجهات المشاركة .

وفي ختام الجولة ، كرم سموه الجهات المشاركة والرعاة والداعمين , كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة .

وأعرب معالي مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله الربيش بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية على حضوره وتشريفه ورعايته حفل ملتقى المهنة 2016 ، مؤكداً أن نجاح تجربة الأعوام الماضية ، دفعت الجامعة نحو تقديم ما هو مميز وجديد لهذه التجربة الحالية للملتقى ، التي اتسمت بتفاعل كبير بين الطلاب والطالبات ، خصوصاً لما يصاحب الملتقى من ورش عمل ، ومحاضرات في مجالات متعددة , موضحاً أن نجاح الملتقى سينعكس بشكل إيجابي على فرص العمل المتاحة للطلاب والطالبات .

وأفاد الدكتور الربيش أن الجامعة تهدف من خلال الملتقى إلى تقليل الفترة الزمنية التي يستغرقها الطالب أو الطالبة في البحث عن العمل بعد التخرج ،مبيناً أن نجاح الجامعة في الدورة الأولى والثانية للملتقى هو ما دفعها في مشاركة أقوى لهذا العام ، و أوسع في جميع التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

وأشار إلى أن الجامعة تعمل على إيجاد حلقة وصل بين قطاع العمل والخريج،وتوعية الطلاب والطالبات بالمستقبل الوظيفي وتعريفهم بالأساليب الفاعلة في البحث عن فرص العمل.

واس