الأمير خالد الفيصل

استقبل الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه في جدة أمس الثلاثاء عدداً من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

وخلال اللقاء قدمت طفلة من الأيتام نيابة عن الأطفال الذين يقدم فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة خدماته لهم، التهنئة للأمير خالد الفيصل بالثقة الملكية التي اقتضت تعيينه مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين وأميراً لمنطقة مكة المكرمة.

 ثم تسلم تقريرا من مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي عن أعمال الفرع، تضمن كتاب الدليل التسويقي للأسر المنتجة الذي يشتمل على عدد 5555 أسرة منتجة، وتم فيه حصر الأسر المنتجة بأسلوب ومنهج علمي مبني على الزيارات الميدانية والمقابلات الشخصية، والتعريف بالمنتج الذي تتميز به وطريقة التواصل معها. كما قدم آل طاوي نبذة عن أبرز مشاريع فرع الوزارة في المنطقة.

واطلع الأمير خالد الفيصل على جهود مراكز التنمية في المنطقة والبالغ عددها 6 مراكز، وأبرز أعمال لجان التنمية الاجتماعية في المنطقة البالغ عددها 85 لجنة وتتولى تنظيم البرامج والأنشطة المتعلقة بإنسان المنطقة.

وذكر مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في المنطقة أنه تم خلال الأسبوع الماضي تدشين مشروع صيادي السمك في القنفذة والذي صاحبه تأمين وتجهيز 71 قارب صيد أسماك بكل المعدات والمكائن ومستلزمات الصيد وتخصيصها للمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي بهدف تحسين مستواهم الاقتصادي

و أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة أن لجنة مشكلة من محافظة جدة ووزارة الثقافة والإعلام وجهات أخرى بدأت في الإعداد لإقامة معرض دولي للكتاب بجدة، بعد صدور الموافقة السامية التي أعلن عنها مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وتقرر أن يقام المعرض على غرار معرض الرياض الدولي للكتاب على مدى 5 سنوات مقبلة، على أن تتولى وزارة الثقافة والإعلام الإشراف العام على المعرض، وأن تضع الإجراءات التنظيمية الفنية والبرامج الثقافية المصاحبة، وأن تتم الاستفادة من تجربة معرض الكتاب في الرياض مع مراعاة التقيد التام بالأنظمة وألا يكون في المعرض ما يمس العقيدة والوطن والقيم والأخلاق.

وأكدت إمارة مكة أن اللجنة بدأت في دراسة موقع إقامة المعرض وتحديد الوقت المناسب كي لا يتعارض مع معرض الرياض، مبينة أنه سيكشف عن كافة التفاصيل فور انتهاء أعمال اللجنة.