الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز

افتتح رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مساء الخميس الماضي بحضور أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، مخيم صحارى العلا الصحراوي في محافظة العلا ضمن زيارته للمحافظة لافتتاح عدد من المشاريع السياحية.

 

وقام الأمير سلطان بن سلمان بالاطلاع على صور للمشروع، ثم قام بجولة في المخيم، بعد ذلك سلم ترخيص الهيئة لمالك المشروع، كما رعى اتفاقيات تعاون المستثمر مع منظمي رحلات سياحية وجمعيات تعاونية في محافظة العلا.

 

وأثنى الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز على المشروع وعلى اعتماده على الشركاء المحليين في توفير خدمات المخيم الصحراوي من فعاليات وأنشطة وخدمات، مؤكدًا اهتمام الهيئة بأن تكون المشروعات السياحية مفيدة للمجتمعات المحلية وموفرة لفرص العمل لأبنائها.

 

وبين الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أن السياحة المحلية تتميز بتنميتها الاقتصادية للمجتمعات المحلية في مختلف المناطق والمواقع، مؤكدًا دعم الهيئة للمشاريع السياحية التي تقدم خدمات جيدة وجديدة، وتفيد أهالي المنطقة.

 

ووعد الأمير سلطان بن سلمان هذا المشروع ومشاريع المخيمات الصحراوية بالعلا دليلًا على تطور المحافظة وأهلها سياحيًا واهتمامهم بتنوع الخدمات والمشروعات السياحية فيها.

 

ويحتوي المشروع الذي يقع على طريق حائل قي منطقة المعتدل على 22 خيمة مجهزة بالخدمات الفندقية إضافة إلى مطعم ومحمية طبيعية ومنطقة للفعاليات، ويتعاون المخيم مع أبناء المحافظة في تنظيم رحلات سفاري، وفعاليات تراثية