حفل جائزة محمد العلي السويلم للموهبة والابتكار

رعى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، اليوم ، حفل جائزة محمد العلي السويلم للموهبة والابتكار ، التي تنظمها إدارة التعليم بمحافظة البكيرية ، وتدعمها مؤسسة محمد العلي السويلم الخيرية ، وذلك في مركز الملك عبدالله الحضاري في محافظة البكيرية.

وفور وصول قص شريط افتتاح معرض معاً ضد الإرهاب المصاحب للحفل ، والذي يتزامن مع حملة سموه "معاً ضد الإرهاب والفكر الضال"، حيث تجول سموه في أرجاء المعرض ، ثم دون سموه كلمة في اللوحة الشرفية للمعرض.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم قُدمت الصيحة الكشفية ، من طلاب تعليم البكيرية ، ترحيباً بمقدم سموه ، بعدها عزف النشيد الوطني.

عقب ذلك ، ألقى مدير تعليم البكيرية إبراهيم بن علي الشمسان كلمة، أكد فيها سعي حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ودعمها للمعرفة واستثمارها ، ودعم ابتكار الطلاب ، ورعايتها للموهبة والموهوبين ، منوهاً بتشجيع حكومتنا على البحث العلمي والنمو المعرفي ، وحرصها على تحقيق الوسطية والفكر المعتدل والآمن .

وشدد الشمسان على أهمية الاستفادة من الوسائل الحديثة ومواقع التواصل لدعم الموهوبين ونشر موهبتهم ، مبيناً سعي إدارة تعليم البكيرية على بناء الوطنية وحب الوطن في أبنائها الطلاب ، ودعم طلابها نحو التميز وتحقيق الطموح .

وعبر الشمسان عن سروره بمشاركة سمو أمير منطقة القصيم نجاحات أبنائه الطلاب في هذا الحفل ، مقدماً الشكر لداعم الجائزة الشيخ محمد السويلم ، ولجميع الحضور على مشاركتهم فرحة أبنائهم الطلاب.

بعدها شاهد الجميع عرضاً مرئياً بعنوان "خطوات نحو التميز" استعرض فيه جهود تعليم محافظة البكيرية في تطوير الموهبة والموهوبين ، وجهودها في المشاركة والتفاعل مع حملة سموه "معاً ضد الإرهاب والفكر الضال" ونشرها في مدارس تعليم المحافظة.

ثم ألقى المهندس علي بن محمد السويلم ، كلمة راعي الجائزة، أوضح فيها أن الموهبة تحتاج من يرعاها وينميها ويدعمها من رجال الأعمال والمؤسسات الخيرية ، مفيداً أن المبدعين والإبداع له دوافع داخلية ، متطلعاً أن يحقق الموهوبين النهضة بالوطن والرقي به وتطويره.

وأشاد السويلم بدعم سمو أمير منطقة القصيم غير المحدود للموهوبين، مقدراً لسموه رعايته لهذا الحفل ، مهنئاً أبنائه الموهوبين ، داعياً الله لهم الصلاح والتوفيق ، وأن يقدموا المنفعة لدينهم ووطنهم ، وأن يحفظ بلادنا ويديم عليها الأمن والأمان .

إثر ذلك ألقى الطالب صالح بن محمد العويضي كلمة الطلاب الموهوبين عبر فيها عن سعادته برعاية سموه ومشاركته فرحتهم وتكريمهم ، مؤكداً أن رعاية سموه دافعاً لهم لتطوير أنفسهم وبذل المزيد من العطاء ، مقدماً الشكر لتعليم المحافظة على إقامة الحفل.

بعدها قُدم أوبريت بعنوان "حبٌ ووفاء".

عقب ذلك القى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، كلمة أوضح مدى أهمية الاستشعار بالوطنية لدى أبنائه الطلاب ، وقال: أبعث لكم عدة رسائل أولها رسالة شكر وتقدير للشيخ محمد بن علي السويلم الذي يدعم الجوائز لتحفيظ القرآن الكريم، وبناء المساجد ، ولكل أوجه الخير والعلم والتعليم ، وكل ماينفع هذه البلاد الغالية عامة ، مفتخراً برجال الأعمال الباذلين في منطقة القصيم ، واصفاً سموه رجال الأعمال بأنهم شركاء النجاح ، من خلال دعمهم عدة فعاليات وبرامج علمية وتوعوية وخيرية .

وأشاد سموه بجهود تعليم محافظة عنيزة ممثلةً بمديرها ومنسوبيها في إنجاح هذا الحفل وبالتنوع في فعالياته ، كما أشاد جهود تعليم المحافظة ، وتفاعلها مع حملة معاً ضد الإرهاب والفكر الضال ، مقدماً الشكر للجميع على تلك النجاحات.

وفي ختام الحفل كرم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل الطلاب الموهوبين ، في عدد من مجالات الجائزة وهي مجال البحث العلمي ، والابتكار ، والمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين ، كما تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة .

حضر الحفل محافظ البكيرية رميح بن صالح الشتوي ، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر بن محمد الطالب.