رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد حسن القناوي

شهد رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد حسن القناوي، وعمداء كليات الجامعة وعدد من مسئولي الجامعات المصرية اليوم "السبت" داخل حرم الجامعة موكب "كرنفال الجامعات المصرية" المشاركة في الأسبوع الثالث للفتيات بمشاركة 3000 آلاف طالبة من 20 جامعة بمختلف المحافظات ، وذلك في بداية النشاط الاستعراضي لفعاليات الأسبوع الذي تستضيفه جامعة المنصورة ويستمر حتى الثاني عشر من الشهر الحالي .

واشتمل موكب الكرنفال على حملة أعلام مصر والجامعات المشاركة وعربات الزهور التي تحمل شعارات ونماذج لأهم معالم المحافظات التي تتواجد بها تلك الجامعات تحيط بها مجموعات من الفتيات المشاركات في الأسبوع وهن يرتدين الأزياء الشعبية المعبرة عن محافظاتهن وتحرك الموكب داخل الممرات الرئيسية بحرم الجامعة وسط ترحيب كبير من طلاب جامعة المنصورة.

وفي سياق متصل ، كثفت الجامعة من إجراءاتها الأمنية استعدادا لافتتاح فعاليات الأسبوع الثالث للفتيات غدا الأحد ، والذي تنظمه وتستضيفه الجامعة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والذي مقرر افتتاحه من قبل رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ووزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق وعدد من الوزراء .

وقامت إدارة الأمن الجامعي بتوزيع فرق أمنية من الأمن الإداري خلال خطة الانتشار الأمني الموضوعة بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة للأمن وبالتعاون مع وحدات الشرطة والأجهزة الأمنية خارج الجامعة.