الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

 شهد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية في قاعدة العند الجوية حفل تخريج الدفعة الخامسة والبالغ عددها 886 جنديا من دورة تأهيل وتدريب أفراد الجيش اليمني والتي تولت القوات المسلحة السودانية تدريبهم وتأهيلهم للانضمام إلى القوات المسلحة في اليمن التابعة للشرعية بعد أن خضعوا لتدريبات مكثفة في مختلف التخصصات.

حضر الحفل إلى جانبه اللواء الركن أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة الرابعة في القوات المسلحة اليمنية وقائد قوة الواجب الإماراتية والعقيد ركن محمد صالح أبو حليمة قائد القوة السودانية وعدد كبير من ضباط قوات التحالف.

وقدم الخريجون خلال الحفل عرضا عسكريا أظهر جاهزيتهم للذود عن تراب اليمن وحياضه ومقدرات الدولة وعكس مهاراتهم ومستوى تأهيلهم في التخصصات كافة بجانب الروح المعنوية العالية التي جسدت مدى ولائهم وانتمائهم وحبهم لخدمة بلدهم والتضحية من أجله.

الجدير بالذكر أن الخريجين تلقوا تدريبات في مهارات الميدان والمعركة واستخدام مختلف الأسلحة والأمن الداخلي والطبوغرافيا والتعبئة والمشاة واللياقة البدنية إضافة إلى تنفيذ رماية حية في ميادين الرماية والتي أعدت خصيصا علاوة على تدريبات في الإسعافات الأولية.

وكرم فخامة الرئيس اليمني في نهاية الحفل المتفوقين من خرجي الدورة .. كما منح قائد قوة الواجب السودانية العقيد الركن محمد صالح أبو حليمة والرائد ركن محمد الرميحي من قوة البحرين وسام الشجاعة نظيرا لمواقفهما البطولية الشجاعة هما وجميع منتسبي القوة السودانية والبحرينية في ميادين الشرف والنضال جنبا إلى جنب مع إخوانهم اليمنيين والأشقاء من قوات التحالف العربي لنصرة اليمن ارضا وانسانا وشرعية وردع الانقلابيين الحوثيين وصالح ومن يقف خلفهم.