الفنانة التشكيلية السعودية علا حجازي

تشارك الفنانة التشكيلية السعودية علا حجازي في ملتقى الأصمخ في دورته الفنية العاشرة في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك ما بين  ١٢ – ١٧ تشرين الثاني/ نوفمبر 2014.

وأعلنت الفنانة علا حجازي أن ملتقى الأصمخ لقاء مجموعة من الفنانين للعمل في ورشة فنية دولية في فندق ريجنسي على مدار عدة أيام.

وأشارت حجازي في تصريحات صحافية إلى أنها توقفت في الأشهر الأخيرة عن السفر للملتقيات رغبة منها في البحث عن أفكار جديدة، معتبرةً أن الفنان ليس آلة يستطيع أن يفرغ ما بداخله من أحاسيس متناقضة باستمرار أنما عليه أن يساير نفسه حتى يبعث الوحي من جديد فيعود معها للحياة مجددًا.

وتعد الفنانة حجازي أحد أبرز التجارب الفنية والمتميزة في المشهد التشكيلي السعودي تُحدِّث عن أعمالها العديد من النقاد من داخل المملكة والوطن العربي.

وشاركت الفنانة حجازي في العديد من الملتقيات الفنية والثقافية وتعمل في مجال تدريب الأطفال في مجال الفنون وحصلت خلال مشوارها في الساحة الفنية والثقافية على العديد من الجوائز من بينها جائزة أبها الثقافية - لعام 2000 وجائزة الفنانات السعوديات في الرياض لعامين 2004 و2003 ومسابقة ملون السعودية 6 للعام 2003 ودرع تكريم من المحطة الفضائية أم بي سي بيروت - موفانبيك - 2004 وجائزة مسابقة المقتنيات.