السفارة السعودية لدى بريطانيا

شهدت السفارة السعودية لدى بريطانيا، الخميس الماضي، حفل تكريم سفير العاهل السعودي الأمير محمد بن نواف، طالبة الدكتوراه هيا بنت عبدالرحمن الشهري ونجلها طالب البكالوريوس محمد بن سعد العريفي، الذي توافق تاريخ تخرجه مع تاريخ تخرُّج والدته.

وبحسب بيان صادر عن السفارة السعودية، الخميس الماضي، فإن الباحثة هيا الشهري المتخصصة في علوم الحاسب الآلي من جامعة سالفورد امتازت بتقديم رسالة تعد الأولى من نوعها، وتختص بإعداد نموذج لتطوير التجارة الإلكترونية في السعودية، بينما يدرس نجلها محمد العريفي في جامعة سالفورد، وقدم بحثًا مميزًا في مرحلة البكالوريوس عن استخدام المواد المعاد تدويرها في صناعة الخرسانة باستخدام الرماد البركاني المتطاير، والذي يزيد من قدرة تحمل الخرسانة على المدى الطويل.

كما كرّم السفير السعودي الخريج عبدالله بن مطر الشهراني، الذي يحمل درجة الدكتوراه في المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية واللغويات التطبيقية، وهو باحث في مجلات علمية متخصصة، وألقى محاضرات متخصصة في روسيا، وبريطانيا، وإسكتلندا، والإمارات العربية المتحدة.

وأكد الأمير محمد بن نواف، خلال حديثه للمكرمين، حرص الدولة على تأهيل المواطن وبناء الإنسان لمواجهة التحديات الكبيرة، ليكون على مستوى التحديات في تحقيق طموحات القيادة؛ لإرساء تنمية شاملة على كل الصعد والمجالات ونقل الوطن إلى مصاف الدول المتقدمة.

وذكر أن ذلك يتحقق بالتمسك بالعقيدة الإسلامية السمحة وإخلاص النية في العمل، مشيرًا إلى أهمية تكريم المميزين علميًا من الطلاب والطالبات من برنامج الابتعاث الخارجي، وضرورة إبراز قصص نجاحهم ليكونوا مثالاً يحتذى لأبناء المملكة وقدوة للأجيال المقبلة.