المهندس إبراهيم السلطان

أكَّد أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم السلطان على ضرورة إبراز الموروث الشعبي للمملكة العربية السعودية وتعريف المواطنين وخصوصًا الشباب بالماضي الجميل للحياة الاجتماعية والبيئة الشعبية التي كان عليها الآباء والأجداد.

ووجه السلطان، عقب افتتاحه الجمعة مهرجان الأسر المنتجة، الدعوة إلى شرائح المجتمع المختلفة لزيارة المهرجان والتعرف عن قرب على ما يشتمل عليه من فعاليات تصور لهم الماضي الجميل، والاستماع بالأنشطة المصاحبة والتي من أهمها أجنحة الأسر المنتجة التي تقدم الأكلات الشعبية المعروفة في المنطقة.

وافتتح أمين الرياض مهرجان الأسر المنتجة في ساحة العروض في حي الجزيرة، وتفقد الأجنحة المشاركة واستمع إلى شروحات وافية من قبل المشاركين.

ويسعى المهرجان الذي يستمر عشرة أيام إلى المحافظة على التراث الوطني وتقديمه للأجيال الجديدة، ودعم القدرات التسويقية للأسر المنتجة بما يعزز من إسهاماتها في مسيرة التنمية الاجتماعية والوطنية. 
ويشارك في المهرجان أكثر من 60 أسرة منتجة تقدم الصناعات اليدوية والمشغولات والملابس التراثية، كما يشهد العديد من الفعاليات التثقيفية والترفيهية التي تناسب أفراد الأسرة إذ ستقام على مسرح المهرجان العديد من الفقرات والمسابقات تقدمها فرق ترفيهية متخصصة بمشاركة شخصيات كرتونية وعروض بهلوانية ومشاهد مسرحية، وتقدم فرق متخصصة بعض المشاهد والألعاب الشعبية القديمة وأهازيج وأناشيد تضفي على المهرجان أجواء شعبية.

ويضم المهرجان أكثر من 60 ركناً للأكلات الشعبية التي تعدها الأسر وتشمل الأكلات الشعبية في عدد من مناطق المملكة. وتقام ضمن المهرجان فعاليات مصاحبة من أهمها القرية التراثية وعريش الضيافة والحرف اليدوية وعروض وألعاب شعبية إضافة إلى وحدة ذوي الإعاقة وفعاليات جرب الكرسي.