بدور بنت سلطان القاسمي

شهدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج ابدأ الذي نظمه المكتب التنفيذي للشيخة بدور بنت سلطان القاسمي في نادي الجولف والرماية بالشارقة احتفالا بتخرج أول دفعة من طلبة برنامج "ابدأ" الذي ي عنى بإعداد قادة المؤسسات الثقافية في الشارقة من الشباب المواطن وتطوير مهاراتهم الإدارية والقيادية في مجال العمل الثقافي.

وفي كلمة لها أمام الخريجين أمس الأول أشادت الشيخة بدور القاسمي بالتزامهم وأثنت على ما أبدوه من حرص وتفان على مدى مراحل البرنامج وحثتهم على عدم التوقف عن التعل م وعن تنمية مهاراتهم والارتقاء بها ..متوجهة بخالص الشكر إلى مشرفي البرنامج على ما أبدوه من رغبة صادقة في العطاء وحرص على إنجاح البرنامج ..مؤكدة أن تأثير خبراتهم والنصائح التي حرصوا على توجيهها قد ظهر جليا من خلال ما وصل إليه القادة الشباب الذين تخرجوا من "ابدأ" من مستويات رفيعة.

وأعربت عن سعادتها بما حققه البرنامج من نجاح كبير ..موضحة أننا تابعنا على مدار عام ونصف العام مسيرة تطور المشاركين ليصبحوا قادة شبابا متمي زين وبات الأمر بيدهم الآن ليقرروا مواصلة البناء في مسيرتهم المهنية ومستقبلهم ..معبرة عن ثقتها بأنهم سيحسنون البناء.

من جانبه قال احمد السويدي مدير برنامج "ابدأ" ان البرنامج يهدف الى تمكين الكوادر المواطنة من خلال التدريب وفق منهج عملي على ادارة المؤسسات الثقافية ومن ثم تنمية دورهم ومساهمتهم ككوادر وطنية واعدة في دعم عجلة التقدم في المجالات الثقافية كافة حيث عمل البرنامج منذ اطلاقه في العام 2013 على مد الجسور بين الكفاءات والقيادات الواعدة الشابة للاستفادة من التجارب القيادية وكذلك الخبرة الاكاديمية التي يتمتع بها مشرفو البرنامج.

واضاف ان المشاركين ابدوا اهتماما وتفانيا في نجاح التدريب وحرصوا على الاستفادة من البرنامج وذلك لايمانهم ان التدريب سيمكنهم ليصبحوا فاعلين ومؤثرين في محيطهم وفي المؤسسات الثقافية والعلمية في الشارقة ودولة الامارات.

حضر حفل التخرج مشرفو البرنامج وهم سعادة أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب ومحمد خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة وأماني آل علي مدير المكتب التنفيذي للشيخة بدور بنت سلطان القاسمي ومروة العقروبي رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وأحمد السويدي رئيس قسم الاتصال المؤسسي ومدير برنامج "ابدأ" والسيد أفتار موجه البرنامج والطلبة الخريجون.

ويعود تاريخ إطلاق برنامج "ابدأ" إلى سبتمبر من العام 2013 وشهد التحاق كوكبة من الشباب الإماراتي الموهوب بالبرنامج والمشاركة في مراحله الأربع بهدف اكتساب بالمعارف والمهارات اللازمة ليصبحوا قادة المستقبل.

وتضمن البرنامج تدريبات عملية أتاحت للمشاركين فرصة اكتساب الخبرة خلال سلسلة من المواقع الوظيفية ضمن المؤسسات الثقافية في الشارقة بالإضافة إلى التدريبات النظرية ضمن الفصول الدراسية ..واشتملت الخطة التدريبية على 40 حصة دراسية بهدف الإحاطة بأدق التفاصيل الخاصة بمجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالقيادة والإدارة والتي تراوحت بين أساسيات الإدارة والاتصال وآداب الأعمال وإيجاد الحلول للمشاكل بطرق خلاقة وكيفية تحفيز الموظفين وإدارة الضغوط والإجهاد في أماكن العمل.

وحصل كافة الخريجين خلال التدريب على فرصة العمل في تنظيم معرض الشارقة الدولي للكتاب أحد أكبر معارض الكتب في العالم حيث اكتسبوا معرفة عملية قي مة حول كيفية إدارة فعاليات ثقافية من الطراز العالمي.

المصدر: وام