خالد الفيصل

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أمس الثلاثاء في مقر الإمارة في جدة المرحلة الثانية من الهوية الجديدة للدوريات الأمنية والزي الجديد لمنسوبيها.

و أكد مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي أن الهوية الجديدة للدوريات الأمنية التي أقرتها نخبة من الخبراء الأمنيين، سيواكبها عمل ميداني متميز، لاسيما أنها مزودة بتقنيات أمنية حديثة، لافتا إلى أن الهوية الجديدة جاءت بهدف تمييز رجال الدوريات الأمنية ومركباتهم عن بقية القطاعات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية.

وقدم اللواء الصولي شكره وتقديره للأمير خالد الفيصل على تفضله بتدشين المرحلة الثانية من الهوية الجديدة للدوريات الأمينة.

وكانت المرحلة الأولى للهوية الجديدة انطلقت في التاسع عشر من الشهر الماضي ودشنها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف في الرياض، وستكون المرحلة الثالثة في المنطقة الشرقية، وبعدها المناطق تباعا، وذلك إنفاذا لتوجيهات ولي العهد وزير الداخلية.

وأوضح مدير الأمن العام الفريق عثمان المحرج في وقت سابق أن الزي الذي تم اختياره بناء على كثير من الخيارات المطروحة والاجتماعات مع نخبة من الضباط والاختصاصيين في هذا الشأن، مبينا أن الزي الأسود يتناسب مع لون مركبات الدوريات الأمنية الجديد.