الدكتور محمود صقر

يشارك الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في سلسلة الاجتماعات الرابعة والخمسين لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية " الويبو " والتي من المقرر أن تبدأ غدا وتستمر على مدى 9 أيام بالمقر الرئيسي للمنظمة.

ومن المقرر أن يغادر صقر يرافقه المهندس عادل عويضة مدير مكتب براءات الاختراع المصري التابع للأكاديمية بالقاهرة في وقت لاحق اليوم الأحد متوجها إلى العاصمة السويسرية جنيف للمشاركة في اجتماع " الويبو ".

وقال صقر - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إنه من المقرر أن يعقد على هامش الاجتماعات لقاءات مع مسؤولي مكتب البراءات بالبرازيل والصين والمكتب الأوروبي لبحث آليات تطوير المكتب المصري وتقديم طلبات التقدم للحصول على براءات الاختراع إلكترونيا مما يوفر الوقت والجهد.

وأكد صقر أن مصر من الدول الرئيسية بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية وكان لها دور رئيسي في إقرار أجندة التنمية بالمنظمة بحيث يكون للجميع باع وفائدة من الحماية بالملكية الفكرية، مشيرا إلى أن المكتب المصري مصنف ومعتمد في مستوى الفحص الفني ضمن 14 مكتبا على مستوى العالم من بين 400 مكتب براءات اختراع.