رئيس مجلس الوزراء القطري يفتتح معهد تدريب الشرطة

افتتح  الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية اليوم المبنيين الجديدين لكل من معهد تدريب الشرطة وإدارة الحراسات العامة بمنطقة السيلية.

كما دشّن  رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية خلال حفل افتتاح المعهد، مشروع البيئة التعليمية والتدريبية لوزارة الداخلية (نظام التعليم والتدريب) الذي يعد أكبر مشروع أنجز خلال العام 2015.

ويهدف المشروع إلى إنشاء بيئة تعليمية حديثة تدعم أنشطة التعليم والتدريب وتغطي كافة الوظائف والأنشطة وفي إطار من التكامل مع الأنظمة العاملة لدى الوزارة بما يخدم وظائف النظام حيثما أمكن، مع ضمان الخصوصية والسرية المعمول بها في الوزارة.

حضر حفل الافتتاح عدد من كبار المسؤولين والضباط ومديرو الإدارات بوزارة الداخلية.

ويحتل معهد تدريب الشرطة الجديد مساحة 615 الف متر مربع، تشغل المباني 16 بالمائة من مساحته في حين تشغل ساحات التدريب والمساحات الخضراء والمواقف باقي مساحة المعهد.

ويشمل هذا الصرح التعليمي والتدريبي مباني إدارية وميادين للتدريب ومبنى العلوم الشرطية، إضافة إلى أقسام الشرطة النسائية والموسيقى واللغات وأجنحة للرياضة والتدريب ومسجد وثكنات وقاعتين رياضيتين ومستودع للسلاح ومبنى المسرح وقاعات المحاضرات وغيرها من المرافق.

أما إدارة الحراسات العامة فقد أنشئت على مساحة تقدر بنحو 75 ألف متر مربع، تحتل المباني الإدارية منها 45 ألف متر مربع، فيما تحتل المساحة المتبقية 6 مبان سكنية. كما يضم الموقع مرافق ترفيهية وتدريبية.