اجتمع رئيس "الهيئة العامة للسياحة والآثار" في السعوديّة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، في مقرّ الهيئة في الرياض، مع وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة.
وأكّد رئيس الهيئة، تقديره للشراكة الفاعلة التي تربط الهيئة بالوزارة في عددٍ من المسارات، التي تستهدف في مُجملها تعزيز الهويّة السعودية وزيادة معرفة المواطن ببلاده، وتعميق علاقته بها، من خلال البرامج الإعلاميّة المبنية على الحقائق التاريخيّة والحضاريّة للمملكة.
واشار الأمير سلطان، إلى أن "مشروع الملك عبدالله للعناية بالتراث الحضاريّ الذي أقرّه مجلس الوزراء أخيرًا، الذي تُعد وزارة الثقافة والاعلام إحدى الجهات الأصيلة المعنية بتنفيذه، سيعمل على تعزيز معرفة المواطن السعوديّ بالغنى الحضاريّ لبلاده، وتجسيد ملحمة التوحيد واقعًا معاشًا، وأن المواطن في المملكة يجب أن يخوض تجربة مُعايشة الوطن، وعلى ضوء ذلك أطلقت الهيئة برنامج (عيش السعودية)، وأن الوزارة شريك أساس في البرنامج، إلى جانب الوزارات والهيئات الأخرى، حيث يستهدف أكثر من مليون طالب وطالبة في مناطق المملكة كافة، لأن يتعرّفوا ويعيشوا القصة الحقيقيّة لبلدهم ولتاريخه وحضارته".
وأبدى وزير الثقافة والإعلام، سعادته بلقاء الأمير سلطان، موضحًا أن "التراث السعوديّ قضية كبيرة، ومكوّن أصيل للهويّة، وأساس تسهم الوزارة في دعمه بالشراكة مع الهيئة".