مجلس وزراء البيئة العرب

أعلنت وزارة البيئة العراقية، أن "الباحثة البيئية كفاح فياض فازت بالجائزة الثالثة في مسابقة البحوث البيئية التي نظمت على هامش أعمال الدورة (26) لمجلس وزراء البيئة العرب".

وأوضح مدير دائرة التوعية والإعلام في وزارة البيئة أمير علي الحسون أن "الباحثة كفاح فياض فازت ببحثها المعنون "بناء وحدات الغاز الحيوي لتوليد الطاقة الخضراء" وهو ما يعد انجازًا كبيرًا للعراق للفوز بهذه الجائزة في محفل مهم كهذا".

وأضاف الحسون، في بيان ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه، أن "البيان الختامي لاجتماعات مجلس وزراء البيئة العرب في دورته الحالية قرر منح شركة نفط الجنوب الجائزة الثانية عن مشروع المشكلات البيئية في الشركات النفطية"، مشيراً إلى أن "الحلول التي أوجدتها الشركة للمشكلات البيئية الناتجة عن الصناعات النفطية نالت أعجاب المشاركين في الدورة".

وتابع الحسون أن "الجوائز التي حاز عليها العراق في أكبر تجمع بيئي عربي تعكس مدى الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة البيئة في سبيل تحسين وحماية البيئة في العراق".

وكان وزير البيئة الدكتور قتيبة الجبوري وصل مدينة جدة السعودية على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة البيئة للمشاركة في إعمال الدورة الـ(26) لمجلس وزراء البيئة العرب.

يذكر أن وزارة البيئة العراقية، أعلنت في 26 من كانون الثاني/ يناير 2014، عن عدها العام الحالي عامًا للبيئة، ووقعت اتفاق هو الأول من نوعها، مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة بهذا الشأن.