كريم عبد الجبار نجم فريق لوس انغلوس

استعانت مدينة دبي بجهود اسطورة كرة السلة الأميركي كريم عبد الجبار نجم فريق لوس انغلوس ليكرز السابق، في حملة الصحة واللياقة التي يشرف عليها مجلس دبي الرياضي.
 وتقام تلك الحملة خلال الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر المقبل، لتوعية المقيمين والوافدين بمرض السكرى ورفع المستوى الصحي بين سكان دبي، و تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة باعتبارها واحدة من أنجح الوسائل لمحاربة الأمراض.
وأعرب كريم عبد الجبار عن سعادته في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على تويتر  بالعودة إلى دبي ، معتبرًا المشاركة في هذه التظاهرية فرصة طيبة للتوعية بأهمية الرياضة ، معرباً عن أمله في ان يحقق الحدث النجاح المطلوب.
وسيقوم كريم عبد الجبار بتنفيذ مجموعة من البرامج خلال الفعالية من بينها اجراء حصص تدريبية حول المهارات الأساسية لكرة السلة ، إضافة إلى جلسات نقاش يتحدث فيها عن أهمية ممارسة الرياضة ودورها في الوقاية من مرض السكري.
ويعتبر الأسطورة كريم عبد الجبار من أشهر لاعبي كرة السلة في تاريخها طبقاً  للإنجازات الكبيرة التي حققها خلال مسيرته مع اللعبة التي استمرت عبر 20 عاماً حصل خلالها على ستة ألقاب في للدوري الأمريكي للمحترفين ، وترك بصمة واضحة في عالم كرة السلة ، بجلوسه على عرش هدافي البطولة بعد ان سجل 38,387 نقطة محققاً أعلى معدل في تاريخ كرة السلة الأمريكية.
وكان لاعب السلة الشهير أعلن إسلامه قبل سنوات واتجه بعد الاعتزال للأعمال الخيرية حيث تم اختياره سفيرا للثقافة والتعليم من قبل هيلاري كلينتون ، وأسهم الاسطورة الامريكي في العديد من الحملات الخاصة بتعليم الصغار فنون كرة السلة من خلال معسكرات صيفية شارك فيها أكثر من عشرين ألف طالب ، كما يسهم بالكتابة من خلال عدد من الاصدارات الصحفية في أمريكا.