الشيخ ماجد الصباح

وصف المتحدث في ملتقى الإعلام الرقمي الثالث (شوف) الشيخ ماجد الصباح، ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بـ"صوت الشباب"، قائلًا إن ما تقوم به مؤسسة "مسك الخيرية" من دعم للشباب من خلال الإعلام الرقمي، هو جهد كبير ويمثل تبنيا لصوت الشباب عبر منصات الإعلام الجديد.
وأضاف الشيخ ماجد الصباح خلال الملتقى الذي أقيم في فندق الهلتون بجدة البارحة إن تجربته في "السناب شات" وفكرة "الخير مقبل"، لاقت صدى كبيرًا في العالم، حيث لاحظ خلال الأسبوع الأول من طرح الفكرة، أنها كانت فكرة رائدة وبسيطة فيما زاد عدد المتابعين على 35 ألفاً في الأسبوع الأول، ثم تصاعدت الأرقام بشكل سريع، واكتسبت الفكرة شهرة واسعة وحققت ردة فعل واسعة عالميًا وبمختلف البلدان، شاكرا دعم الشباب عبر "مسك الخيرية".

وأكد رئيس قسم العلاقات بإدارة العلاقات العامة في أرامكو الدكتور عبدالله المغلوث إن الإعلام الجديد هو امتداد للإعلام القديم، وهناك أسماء صنعت هذا الجيل منذ سنوات طويلة.
وأشار الدكتور عبدالله المغلوث إلى ان الإعلام الرقمي له دور كبير في العالم ومؤثر، ويجب دمجه مع الإعلام القديم، وليس كما هو حاصل الآن من التناحر والتنافس، ولا يزال الإعلام التقليدي هو الأساس وهو البنية التحتية القوية للمنصات الإعلامية ولا يمكن الاستغناء عنه.