محافظ الجبيل المهندس بدر بن محمد العطيشان

افتتح محافظ الجبيل المهندس بدر بن محمد العطيشان أمس الاحد فعاليات أسبوع المرور الخليجي ، بمحافظة الجبيل الذي يقام هذا العام تحت عنوان " قرارك يحدد مصيرك "بمشاركة أكثر من 15 جهة حكومية ، وشركة خاصة وذلك بقاعة المحاضرات والمؤتمرات بالجبيل الصناعية.

وعد المهندس العطيشان في كلمة له خلال افتتاحه المعرض المصاحب للفعاليات أن المساهمة في التوعية والتثقيف في السلامة المرورية هو واجب وطني من الجميع ، مؤكداً بأن التوعية مطلب مهم والسلامة المروية هي هدف يسعى له الجميع ولذا نطالب قائدي المركبات بإتباع قواعد السلامة والمرور والالتزام بأنظمة المرور والتعاون معهم فالأرواح إذا أزهقت فهي خسارة للجميع.

وأشار إلى أن مشاركة الشباب المتطوعين بفريق 120 التطوعي المختص بالسلامة المرورية بالمعرض المصاحب للفعاليات أمر جيد لنشر رسالة الحفاظ على الأرواح والحد من السرعة الزائدة التي تضر بالنهاية قائد المركبة ، شاكراً إدارة مرور الجبيل على إتاحة الفرصة لهم للمشاركة ، مطالبًا الشركات والقطاعات الخاصة المشاركة في دعم مثل هذه الفعاليات لنشر ثقافة الالتزام بقواعد السير والسلامة المرورية لحفظ أرواح المواطنين والممتلكات.

من جانبه شدد مدير مرور الجبيل العقيد سعود العتيبي على أهمية الالتزام بقواعد السير والسلامة للجميع ، مشيراً إلى أن الإحصائيات ستنخفض بسبب انتشار الوعي والتثقيف من خلال هذه الفعاليات والمحاضرات.

وفي ذات السياق نوه مدير عام الأمن والصحة والسلامة بشركة سابك المهندس ساير الشمري بجهود سابك في السلامة المرورية.

عقب ذالك تم عرض فيلم قصير يحكي دور مرور الجبيل في المحافظة على قواعد السلامة المرورية.

وفي الختام كرم العطيشان الفائزين في مسابقة أجمل تغريدة ،وأجمل مقطع فيديو ، كما كرم الرعاة والداعمين للفعاليات.

واس