الرئيس الفلسطيني محمود عباس

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، الطبيب النرويغي مادس فريدرك غلبرت، مواطنة الشرف الفلسطينية، تقديرًا لجهوده الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني وخصوصًا في قطاع غزة.

وتمكن غليرت، من دخول غزة خلال الحرب الإسرائيلية المتواصلة عليها عبر معبر "بيت حانون"، بعد أن منعته السلطات المصرية من الدخول عبر معبر رفح، ليمد يد العون لأهلها ومعالجة الجرحى والمصابين الذين يصلوا لمشافي القطاع جراء الغارات والقصف الإسرائيلي المتواصل.

وأكد عباس في رسالة التكريم إلى غلبرت، سلمه إياها هادي شبلي نائب سفيرة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، "'يطيب لي أن أتقدم إليكم بالشكر باسم الشعب الفلسطيني وباسمي شخصيًا، على جهودكم الإنسانية وخدماتكم الطبية وتفانيكم في علاج المئات من أبناء شعبنا الفلسطيني، بخاصة في قطاع غزة".

وتابع، "سيظل شعبنا الفلسطيني يذكر لكم مواقفكم وعملكم في مستشفيات قطاع غزة، وهي تتعرض للعدوان والقصف والتدمير، لقد أظهرتم جلدًا وصبرًا ومهارة مهنية عالية، وكنتم قدوة للآخرين، وكسبتكم محبة أهلنا في غزة، بل والشعب الفلسطيني كله، وأنتم تستحقون أعلى تكريم منا، لذلك قررنًا منحكم مواطنة شرف فلسطينية تقديرًا وتكريمًا لمواقفكم النبيلة".