د. مقرن بن إبراهيم المقرن

 اختير السعودي د. مقرن بن إبراهيم المقرن مدير عام أكاديمية الملك فهد في بون في ألمانيا الاتحادية ضمن أكثر الشخصيات المؤثرة في المدينة، وذلك تقديراً للجهود الكبيرة التي يقوم بها من خلال الأكاديمية في مجالات التواصل مع المجتمع المحيط بالأكاديمية ودورها الإيجابي الفاعل في المدينة مما جعله محل تقدير وثناء القيادات والمسؤولين الألمان في المدينة.

وسيصدر كتاب يحتوي على السير الذاتية والصور لتلك الشخصيات، ويتم عرضه في المعرض الدائم للمدينة ومدن أخرى من ألمانيا.

ويعد الدكتور المقرن أحد الكفاءات القيادية التربوية الوطنية المتميزة حيث شغل خلال سنوات خدمته الطويلة في وزارة التعليم عددا من المناصب القيادية منها مدير عام إدارة إعداد المقررات، وسبق أن شغل منصب مدير عام المناهج بتعليم البنات إضافةً إلى عضويته في العديد من الجمعيات التربوية كالجمعية الأميركية للتعليم الأساس (ACEI) والجمعية الأمريكية للإشراف وتطوير المناهج (ASCD)، والجمعية الأمريكية للبحوث (AERA) وعضو منتدى الهيئة اللبنانية للعلوم التربوية (LAES).

والدكتور مقرن المقرن تخرج من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وحصل على درجة البكالوريوس في علم الاجتماع عام 1403ه، كما حصل على شهادة الماجستير من جامعة بنسلفانيا الحكومية في الولايات المتحدة الأميركية وشهادة الدكتوراه من الجامعة نفسها عام 2003م.