دين بوتر

 لقي دين بوتر المغامر المعروف في اوساط الرياضات القصوى  حتفه برفقة صديق له في متنزه يوسيميتي الوطني في ولاية كاليفورنيا (غرب) في حادث "بايس جامب" على ما يبدو.

وقتل دين بوتر (43 عاما) وغراهام هانت (29 عاما) مساء السبت بعد قفزة من تافت بوينت احد المرتفعات العالية في المتنزه الشهير حيث تمنع هذه الرياضة القصوى على ما ذكرت محطة "ايه بي سي" نقلا عن ناطق باسم المتنزه سكوت غيديمان.

ويبدو ان الرجلين كانا يحاولان القفز بواسطة "وينغسوت" وهي بزة تشبه الوطواط وتسمح بالتحليق. وعند الاقتراب من الارض يفتح ممارسو رياضة "بايس جامب" عادة مظلة ليحطوا بهدوء.

وبعد ورود شائعات عن وقوع حادث رصدت مروحية جثتين الاحد. وتوجه حراس المتنزه الى المكان وحددوا هوية دين بوتر وغراهام هانت.

وافادت وسائل اعلام اخرى ان الرجلين اصطدما بحافة جبل عندما كانا يحاولان التحليق في ممر ضيق بين جبلين وذلك قبل فتح المظلتين.

وكان دين بوتر شخصية معروفة في اوساط الرياضات القصوى ولا سيما في مجال "بايس جامب" من الجبال والعمليات التسلق الخاطفة والسير على حبل مشدود.

وذكر موقع التسلق المتخصص "كلابمبنغ.كوم" ان بوتر كان من "اكثر الشخصيات ابتكارا ونشاطا واثارة للجدل في رياضة تسلق الجبال الحديثة" مشيرا الى انه "حطم حدود السرعة في الكثير من عمليات التسلق المنفردة" ولا سيما القمم الرئيسية في متنزه يوسيميتي حيث كان يقيم.

المصدر أ.ف.ب